طلاب جامعة عمان الأهلية يشاركون في مؤتمرين دوليين

2016 04 19
2016 04 26

IMG-20160419-WA0002 (1)صراحة نيوز – شارك طلاب جامعة عمان الأهلية في أعمال مؤتمرين دوليين أقيما في فندق ميريديان/ عمان، بحضور عميدة كلية الآداب والعلوم د. بسمة الشريف وعميد شؤون الطلبة د. ماجد عسيلة.

ففي المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الإنسانية، الذي نظمه منتدى الفكر العربي ومركز البحوث للدراسات والاستشارات الاجتماعية/ لندن بعنوان “الاتجاهات المعاصرة في مؤسسات التعليم … إصلاح وتطوير”، جاءت مشاركة طلبة الجامعة في الجلسات متميزة، حيث افتتح سمو الأمير الحسن بن طلال أعمال المؤتمر بالدعوة إلى إنشاء جامعات بحثية، لما لها من دور في دعم النمو الاقتصادي، والتنمية الثقافية والاجتماعية، كمؤسسات فكر وتنوير متقدمة، وأضاف أن إصلاح وتحسين التعليم العالي يشكل جزء من منظومة التعليم والتدريب، مشدداً على أهمية الاستثمار في التعليم العالي الذي يضمن بدوره الاستثمار في الإبداع وتنمية المعرفة.

كما شارك طلاب الجامعة في الندوة الوطنية لإطلاق مؤشر المعرفة العربي، للإعلان عن نتائجه في دول ومدن عربية عدة، بتنظيم من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية، التي رعت الندوة أعربت عن تقديرها للشراكة بين الأطراف المعنية، لتحقيق المعايير الدولية اللازمة لتعزيز دخول الشباب العربي إلى مجتمع المعرفة، مشيرة أن مؤشر المعرفة العربية يقدم تشخيصاً نوعياً ودقيقاً لمساعدة صناع القرار والمعنيين في تقييم الأداء وإعداد الخطط الإستراتيجية وإذكاء المنافسة والمبادرة ومواجهة التحديات، من اجل الإسهام في تنمية شاملة ومستدامة تعتمد على تأهيل الشباب وإعدادهم علميا وخلقيا وإنسانياً.