طلبة الأميرة سمية يستعدون للانخراط في صناعة تكنولوجيا المعلومات

2015 03 02
2015 03 02

1صراحة نيوز – وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع شركة أردنية متخصصة بالألعاب المبتكرة بهدف تعزيز المهارات التطبيقية والمعرفة في مجالات التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية وتحضير طلبتها للانخراط مباشرة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعد التخرج.

وقال رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي الذي وقع المذكرة ان هذا التعاون يمد جسور التواصل بين خريجي الجامعة وسوق العمل ويتيح لهم الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتسويق والتجارة الإلكترونية.

وتحدث الرفاعي عن تميز الخطة الدراسية للجامعة عن مثيلاتها في الجامعات الشقيقة واختيار برامج نوعية تنفرد بتدريسها وغير مكررة في الجامعات الاخرى.

واشار الى حصول الجامعة على المراكز الأولى في تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في امتحان الكفاءة الذي عقدته هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في دورته الأخيرة وعلى المرتبة الثالثة بين الجامعات الأردنية في تخصصات الأعمال وعلى المرتبة الثانية في المستوى العام للامتحان.

وتحدث عن تميز كلية الملك طلال للتكنولوجيا والأعمال في الجامعة في بناء بُعد دولي حيث حصلت على عضوية الاعتماد الدولي للأعمال وكانت الأولى على مستوى جامعات الأردن في هذا المجال.

وقال المدير التنفيذي للشركة الاردنية (نعم قيمز) التي مقرها السعودية الذي وقع المذكرة فهد آل سعود ان الشركة تصنع ألعابا ذات طابع عربي تعمل على منصات متعددة وتهتم بتشجيع دور النساء في مجال البرمجة وتصميم الالعاب التكنولوجية المتطورة .