طلبة الطفيلة التقنية يبتكرون وسيلة سهلة لشحن الهواتف الخلوية

2014 04 01
2014 04 01

824الطفيلة – صراحة نيوز – ابتكر طلبة من جامعة الطفيلة التقنية طريقة حديثة لشحن الرصيد لهواتف الأندرويد وفق رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي.

ويأتي الابتكار عبر تطبيق يمّكن المستخدم شحن رصيده بوسائل سهلة دون اللجوء إلى استخدام الرموز الخاصة بالشركة ودون تحديد شركة الاتصال الخاصة.

ووجه الدكتور العبادي، لدى لقائه الطلبة أصحاب الاختراع اليوم الثلاثاء بحضور عميد كلية العلوم الدكتور لؤي المومني، بتوفير كافة المستلزمات العلمية والبحثية اللازمة لتطوير المشروع مستقبلا، بما فيها الدعم المادي.

ونال الاختراع اهتمام شركة جوجل العالمية حيث تم تحميل بيانات الاختراع على شبكة الشركة التي قامت بالتأكد من حيثياته ومدى جدواه وواقعيته، وصولا إلى نشره رسميا على صفحتها الرسمية الخاصة بالاختراعات والمستجدات العلمية.

وقال الطلبة المخترعون أحمد المصري، ويوسف المصري، ورائد أبو دية في تخصص نظم المعلومات الحاسوبية، بقسم الرياضيات والحاسوب، ان الفكرة انطلقت من طريقة تمكن كبار السن وغير القادرين على التعامل التكنوتقني مع الهاتف المحمول من تعبئة الرصيد على نحو بسيط يتمثل بإضافة خاصية الشحن عن طريق الصوت للهاتف من خلال قراءة المستخدم لأرقام الشحن، بالإضافة إلى ذلك إمكانية الشحن عن طريق التقاط صورة لأرقام الشحن.

وبين المشرف على برنامج الاختراع الدكتور محمد الفراهيد أن القسم وفر كافة سبل تطوير الاختراع من حيث المواد اللازمة والتفرغ البحثي والنصائح العلمية.

ولفت الدكتور الفراهيد أن البرنامج الجديد يشتمل على عدة مزايا حيث أنه يتعرف على الرقم من خلال الكاميرا، أو عن طريق الصوت، ومن ثم يقوم البرنامج بتحليل الصوت أو الصورة ويستخرج الأرقام منها ويرسلها إلى شبكة الاتصالات التي تتأكد من صلاحية الرقم وتقوم بتفعيل الرصيد تلقائيا.