طلبة “العلوم الإسلامية” يزورون مركزاً للمسنين

2014 01 09
2014 01 09

1صراحة نيوز – نظم قسم التربية الخاصة في كلية العلوم التربوية في جامعة العلوم الاسلامية العالمية زيارة إلى دار الأسرة البيضاء للمسنين الكائنة في منطقة الجويدة.

تضمنت الزيارة التي شارك فيها عدد من اعضاء هيئة التدريس والطلبة من مختلف الأقسام في الكلية جولة داخل الدار للتعرف على الخدمات المتوفرة فيها كما قام الفريق بالاطلاع على الحياة اليومية التي يعيشها المسنين داخل الدار، والتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم، والتواصل معهم، وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام الجامعة المتواصل الذي توليه لجوانب المسؤولية المجتمعية، وإيماناً منها بترسيخ أواصر التكافل الاجتماعي مع كافة فئات المجتمع المحلّي.

والجدير بالذكر أن دار الأسرة البيضاء للمسنين أنشأت عام 1979 وهم من أقدم دور المسنين في الأردن، وتضم حالياً 130 مسناً.

هيفاء البشير ريئسة جمعية الاسرة البيضاء قدمت موجزاً عن نشأة المركز والخدمات التي يقدمها للنزلاء فيه، كما اثنت على المبادرة التي قامت بها الجامعة والتي تدل على حرصها على التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لاسيما زيارة المركز للمرة الثانية وتقديم الدعم والمساعدة لمستحقيها من نزلاء المركز.

الدكتور فايز السعودي عميد كلية العلوم التربوية قال ان هذه الزيارة ليست الاولى وأن الجامعة دأبت في السنوات الماضية على زيارة المركز وتقديم بعض المساعدات الضرورية للمسنين إيماناً من الجامعة بدورها في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية وتقديم كل اشكال الدعم العلمي والمادي والمعنوي.

وأشرف على الزيارة الدكتوره فريال الشنيكات والدكتوره شامه الحديد من قسم التربية الخاصة

وفي نهاية الزيارة قدمت الهدايا الرمزية والمواد التموينية والملابس للمسنين.