طلبة الهاشمية يطالبون بخطوط جديدة

2016 08 17
2016 08 17

تنزيل (2)صراحة نيوز – أكد رئيس لجنة مواصلات الجامعة الهاشمية الطالب إبراهيم عبيدات أنه قام مع عدد من طلاب الجامعة الهاشمية بالاجتماع مع وزير النقل يحيى الكسبي لعرض معاناتهم اليومية مع المواصلات من وإلى الجامعة.

وقال عبيدات ان مشكلة مواصلات “الهاشمية” ما تزال مستمرة رغم جميع المطالبات والاضرابات والاعتصامات التي نفذها عدد كبير من طلاب الجامعة احتجاجا على تردي اوضاع وسائل النقل التي يستقلونها.

وأضاف انه تم عرض مشاكل الطلبة على هيئة تنظيم قطاع النقل ورئاسة الجامعة الهاشمية، لإيجاد حلول سريعة وفعلية لمعاناة الطلبة مع المواصلات منذ فترة طويلة، الا أن المشاكل تتفاقم ولم يتم اتخاذ أي حلول جذرية.

وبين عبيدات أن المشاكل التي تم عرضها على الوزير أول من أمس كان على رأسها قلة أعداد الحافلات للطلبة، اضافة إلى الاعطال المستمرة لحافلات شركة المتكاملة وتحديدا على خط صويلح ياجوز.

وأوضح أن من بين التحديات التي تم عرضها خلال الاجتماع عدم تفعيل خطوط نقل جديدة لبعض المناطق رغم زيادة اعداد الطلبة على هذه الخطوط خاصة مناطق (البقعة، حي نزال، ابو نصير، مرج الحمام).

وأكد عبيدات انه وبسبب نقص اعداد الحافلات يلجأ الطلبة للركوب بالحافلات وقوفا رغم المخاطر التي قد يتعرضون لها.

واضاف ان من حق الطلبة ان يتوفر لهم حافلات لنقل الطلاب بطريقة آمنة وسريعة، حيث يمضي الطلبة 3 ساعات في رحلة الذهاب إلى الجامعة في حين أن الوقت الفعلي لا يتجاوز الساعة الواحدة بما فيه وقت الانتظار.

وقال وزير النقل يحيى الكسبي إن الوزارة ستعمل بالتعاون مع الجهات المعنية لحل كافة المشاكل التي يواجهها طلاب الهاشمية وبفترة زمنية بسيطة.

بدوره، قال مدير عام شركة المتكاملة للنقل مؤيد أبو فردة إن شركة المتكاملة تقوم بعمل صيانة لحافلاتها بشكل دوري وفق برامج صيانة دورية أو وقائية من خلال قسم الصيانة الخاص بشركة المتكاملة، لافتا إلى أن عدد الموظفين العاملين في قسم الصيانة التابع للشركة يبلغ 85 موظفا قائمين على خدمة وصيانة هذه الحافلات.

وبين أبو فردة انه من ضمن خطة عمل الشركة العمل على تطوير حافلاتها واستحداثها، الا ان هذه الاجراءات تحتاج لفترة زمنية طويلة.

وأوضح أن الحافلات التي تقل طلاب الهاشمية من والى الجامعة تخضع للصيانة بشكل مستمر وتوفير الخدمة للطلاب بشكل جيد، حيث يتراوح عدد الحافلات التي تنقل الطلاب يوميا من وإلى الجامعة بين 90 إلى 125 حافلة.

وأكد رئيس هيئة تنظيم النقل البري مروان الحمود أن “الهيئة” قامت بإلزام الشركة المتكاملة وبموجب العقد المبرم بين الطرفين بتوفير الخدمة لطلاب الجامعة الهاشمية في كافة الاوقات الصباحية والمسائية وباكمل وجه، مؤكدا ان “الهيئة” مستمرة بالتنسيق مع إدارة الجامعة لتغطية أي نقص في الخدمات ومتابعة أي مشاكل متعلقة بحافلات المتكاملة.