طلبة جامعة الشرق الأوسط يؤدون قسم نبذ العنف

2014 05 04
2014 05 04

gwعمان – صراحة نيوز – شاركت جامعة الشرق الأوسط في مبادرة ميثاق الشرف الطلابي لنبذ العنف “جامعتي شخصيتي”التي أطلقتها جمعية اللاعنف العربية و بالتعاون مع مركز كوارتز للتدريب .

وقال مدير جمعية اللاعنف الدكتور لورانس المجالي في محاضرة القاها اليوم إن الجمعية تهدف الى نشر ثقافة اللاعنف و تعزيز مبادئها و قيمها و التعريف بالعهود و المواثيق الدولية ذات الصلة مع ابراز التعاليم السماوية بهذا الخصوص .

و أضاف إن الجمعية تسلك طرق منوعة لتشجيع سياسة اللاعنف بين الأفراد و المساهمة بالدفاع عن حقوق الإنسان و حرياتة من خلال المؤتمرات و المحاضرات وورشات العمل لطلبة الجامعات بالإضافة لجائزة تطلقها الجمعية للجامعة الخالية من العنف بعد رصد عمل الجامعات .

من جانبه قال عميد شؤون الطلبة في جامعة الشرق الأوسط الدكتور سليم شريف أن العنف آفه دخيلة على المجتمعات الأردنية يهدد السلم و الأمن و يمزق النسيج المجتمعي مضيفا أن الجامعة تسعى دائما لمتابعة الطلبة عن طريق مركز الإرشاد في الجامعة و التواصل مع الطلبة المتعثرين و مساعدتهم لتفادي الحدث قبل وقوعة.

و أشاد الدكتور سليم بطلبة الجامعة و مدى وعيهم تجاه الظاهرة مما اسهم في نيل جامعة الشرق الأوسط جائزة المبادرة الوطنية للحوار و نبذ العنف لخلوها من العنف .

و اختتمت المحاضرة بقسم جماعي لطلبة الجامعة لنبذ العنف و عدم التعرض لممتلكات الجامعة و للحفاظ على خلو جامعة الشرق الأوسط من العنف.