طلبة فرجينا يتعلمون العربية في اليرموك

2014 06 30
2014 06 30

44صراحة نيوز – يلتحق طلبة من جامعة فرجينيا الأميركية ببرنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات بجامعة اليرموك والذي يستمر شهرين، وذلك ضمن اتفاقية التعاون التي ترتبط بها اليرموك مع جامعة فرجينيا.

مدير مركز اللغات الدكتور عبدالله الشناق ذكر أن اليرموك تولي جل عنايتها للمركز لما يقدمه من معارف تعليمية للطلبة الأجانب من مختلف دول العالم، مشيراً إلى تميز البرنامج الأكاديمي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال توفير المختبرات اللغوية المحوسبة والقاعات الصفية المزودة بأجهزة تكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن المركز استقبل هذا العام 30 طالبا وطالبة من جامعة فرجينيا في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها تم توزيعهم على ثلاث مستويات دراسية مبتدأ والمتوسط والمتقدم، وذلك وفقا لمستواهم في إتقان اللغة العربية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج شركاء اللغة وعدد من الأنشطة اللامنهجية والرحلات إلى مختلف المعالم الأثرية والثقافية في الأردن.

يذكر أن جامعة اليرموك ترتبط باتفاقيات تعاون علمي في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من مختلف الجامعات الأمريكية والأوروبية وشرق اسيا, وذلك نظرا للسمعة العلمية التي يتمتع بها المركز ومستوى الخريجين من المركز في بلدانهم.