طلبة مدارس محافظة الطفيلة ينتخبون برلمانهم

2013 11 05
2013 11 05

14شهدت محافظات المملكة اليوم الموافق الثلاثاء 2013/11/5 انتخابات البرلمان المدرسي على مستوى المديريات حيث بدأت العمليةالانتخابية منذ الصباح الباكر، وبالتحديد الساعةالتاسعة صباحأ.

محافظة الطفيلة واحدة من تلك المحافظات ، التي جرت فيها انتخابات المجلس البرلماني الطلابي المدرسي ، في جو يسوده الفرح والسرور، كون هذه المرحلة وإن كانت على نطاق المدرسة إلا أنها تعتبر مرحلة ديمقراطية مهمة على صعيد المدرسة والطالب على حد سواء ، نظراً لأهمية البرلمان المدرسى وما يتولاه هذا البرلمان من مناقشة الموضوعات المتعلقة بالحياة الطلابية والمدرسية، عمدت وزارة التربية والتعليم من كل عام تحديد موعد “يوم في السنة ” لإجراء انتخابات على مستوى المملكة ، تضمن للطالب المرور بتجربة الحياة النيابية ،والعمل على صقل شخصيته من جميع الجوانب .

ففي مدرسة الدباغ الثانوية تحدث الاستاذ هاشم الرواشدة عن هدف تلك الإنتخابات البرلمانية الطلابية على صعيد المدرسة . حيث قال :إن هذه المجالس البرلمانية تهدف الى تعميق مفهوم الديمقراطية في نفوس الطلاب ،و تعميق مفهوم الإنتماء للمدرسة و الولاء للمجتمع .

كما أكد الرواشدة أهمية تلك المجالس البرلمانية التي تعمل على ترسيخ وممارسة وتطبيق مبدأ القيادة والتبعية ،وتدريب الطلاب على التعبير عن آرائهم بصور منظمة،و تبصير الطلاب بقضايا المجتمع والتحديات التى تواجهه . وعن مجريات الإنتخابات البرلمانية الطلابية في المحافظة ، تحدث مدير مدرسةالشيخ الدباغ الاستاذ سمير الحنيفات عن سير العملية الانتخابية لمجلس البرلمان المدرسي حيث بين عن اتمام جميع اجراءات الانتخابات البرلمانية لجميع مدارس المحافظة ، كما اضاف ان مدرسة الشيخ الدباغ شأنها كشأن مدارس المحافظة ، فقد أخذت هذا العرس المدرسي على محمل الجد،حيث بدأت منذ الصباح الباكر بالاستعداد وتجهيز كافة مستلزمات العملية الانتخابية البرلمانية المدرسية من اوراق وكشوفات وصندوق اقتراع وتشكيل لجنة للأشراف على الانتخابات برئاسة الاستاذ هاشم الرواشدة وعضوية كل من الاستاذ عادل الهريشات ومروان الحنيفات.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم قد عملت منذ ساعات الصباح الباكر،بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في محافظات المملكة على مراقبة ومتابعة مجريات العملية الانتخابية في جميع مديريات المملكة من خلال فرق عمل من المديرية،بالأضافة الى مشرفين من نفس المديرية تم توزيعهم على كل مدرسة من مدارس كل محافظة.