طوشة عراقيين في مطعم زاد الخير العراقي

2014 10 06
2014 10 06

91صراحة نيوز – رصد  – هاجم عراقيون غاضبون، الأحد، قائد القوات البرية المحال على التقاعد الفريق الأول الركن علي غيدان، خلال تواجده في مطعم زاد الخير الواقع في منطقة الرابية ويملكه مستثمر عراقي .

ونقلت الغد برس العراقية عن مصدر مقرب ان “قائد القوات البرية، المُحال على التقاعد، بأمر من رئيس الحكومة حيدر العبادي على خلفية سقوط مدينة الموصل، من دون قتال بيد عصابات داعش الإرهابية، كان متواجد في مطعم (زاد الخير) وسط العاصمة الأردنية عمّان”.

وأضاف الموقع نقلا عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عدد من العراقيين المقيمين في عمان تجمعوا بعد دقائق من تواجد غيدان في المطعم وقاموا بالتهجم عليه وإسماعه كلمات وعبارات على خلفية إحداث الموصل التي سقطت بيد عصابات داعش من دون قتال”.

وكان الفريقان علي غيدان وعبود قنبر، متواجدين في مدينة الموصل قبل 72 ساعة من انتشار مسلحين تابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي في عموم مناطقها في (العاشر من حزيران الماضي)، إلا أنهما انسحابا بشكل مفاجئ ولجوئهم إلى إقليم كردستان من دون قتال.

وعلى أثر ذلك، قرر رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، في (17 حزيران 2014)، إعفاء عدد من القيادات الأمنية من بينها قائد القوات البرية الفريق الأول الركن علي غيدان.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقي في (23 أيلول الماضي)، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر إحالة معاون رئيس أركان الجيش لشؤون العمليات الفريق اول ركن عبود كنبر والفريق أول ركن علي غيدان إلى التقاعد.

الجدير بالذكر ان مطعم زاد الخير لمستثمر عراقي اشارت معلومات انه على وشك الافلاس اثر قيام سيدة اعمال عراقية بالحجز على أملاكه ومنها المطعم لقصوره عن تسديد دين ينوف عن مليونان واربعمئة الف دينار .