طوقان ( عدالة المنظومة الضريبية هي الاساس )

2015 04 07
2015 04 07

3عمان – صراحة نيوز – أكد وزير المالية الدكتور أمية طوقان خلال كلمته أمام مجلس وزراء المالية العرب الذي عقد ضمن الإجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية في الكويت أهمية أن تراعي الإصلاحات المالية العدالة الإجتماعية.

وأشار الدكتور طوقان إلى أن شعور المواطن بعدالة المنظومة الضريبية من شأنه الإسهام بتعزيز الثقة بين المكلفين وتحقيق النظام الضريبي لأهدافه الإجتماعية والإقتصادية.

وعرض وزير المالية لتجربة الأردن في برامج الإصلاح المالية، التي اسهمت في تحسين المؤشرات الإقتصادية، ومنها قانون ضريبة الدخل العام رقم 34 لسنة 2014، حيثُ بين الدكتور طوقان الأهداف المتوخاة من إصدار هذا القانون.

ويشارك في اجتماعات الهيئات المالية العربية المشتركة في الكويت وفد مالي واقتصادي يمثل المملكة يضم وزيري المالية والتخطيط ومحافظ البنك المركزي وأمين عام وزارة المالية وامين عام وزارة التخطيط ونائب محافظ البنك المركزي وفريقا من المختصين لبحث انجازات وخطط هذه الهيئات العربية ودورها في التنمية المستدامه والمشاريع الانتاجية في الدول العربية.

ويتخلل هذه الاجتماعات اجتماع لوزراء المالية العرب بحضور وزير المالية الدكتور امية طوقان لبحث اوجه التعاون المشترك بين الدول العربية وبرامج الاصلاحات المالية فيها.