ظهور السيسي وزوجته في احتفال تكريم المتقاعدين عادي

2014 02 18
2014 02 18
240القاهرة – صراحة نيوز

قال مصدر عسكرى مسئول إن ظهور المشير عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع خلال حفل تكريم القادة المحالين للتقاعد، وبجواره زوجته للمرة الأولى، هو بروتوكول عسكرى معروف، يقتضى حضور القادة بصحبة زوجاتهم كما ظهر فى الفيديو الذى بثه المتحدث العسكرى على صفحته الرسمية.

وأضاف أن زوجة المشير ظهرت لأنه حضر حفل تكريم القادة المحالين للتقاعد للمرة الأولى منذ توليه مسئولية وزير الدفاع، كما أن زوجة رئيس الأركان الفريق صدقى صبحى كانت حاضرة مع زوجات باقى القادة.

وأوضح أن وزراء الدفاع السابقين خاصة المشير حسين طنطاوى كانوا حريصين على هذا التقليد، وكذلك قادة الجيش وعلى رأسهم الفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق،

وقال إن وزير الدفاع لم يصطحب زوجته قبل ذلك فى أى مناسبات خاصة بالقوات المسلحة، فيما عدا بعض المناسبات الاجتماعية الخاصة بقادة الجيش.

وأشار إلى أن وزير الدفاع حريص على حياته الخاصة وضرورة احترام خصوصيته، ولذلك فهو يرفض التقاط أى صور شخصية فى إطار حضوره المناسبات الاجتماعية مثل واجب العزاء أو الأفراح.

ولفت إلى أن السيسى رفض أن ينيب عنه أى شخص آخر لحضور حفل التكريم أمس، خاصة أن الحفل جرى تأجيله، حيث كان من المقرر تكريم القادة المحالين للتقاعد فى يوليو 2013، ثم تأجل ذلك بسبب ظروف البلاد وقتها، عقب اندلاع ثورة 30 يونيو .