عائدات ادوية الحكمة ترتفع 23% عن العام الماضي

2014 03 12
2014 03 12

عمان – صراحة نيوز –  اعلنت مجموعة ادوية الحكمة ارتفاع عائداتها بنسبة 23 بالمائة العام الماضي، علما انها بلغت 7ر1108 مليون دولار أميركي عام 2012.

وعزت الشركة ارتفاع العائد، في بيان اليوم الاربعاء، لالتزام فروعها المنتشرة في العالم بتوفير منتجات ذات جودة عالية وبأسعار معقولة مع التركيز على التنمية المستدامة لنظم الرعاية الصحية.

وقالت ان المجموعة التي توظف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 5532 موظفاً، ركزت على تحسين محفظة منتجاتها وتعزيز عمليات البيع ورفع مستوى كفاءة التصنيع لديها، مشيرة الى انه وانعكاساً للطلب المستمر والمتزايد على أدويتها نمت عائدات أدوية الحكمة في الأدوية الجنيسة بنسبة 5 بالمئة.

ولفتت الى امتياز أدائها العالمي في الأدوية التي تعطى عن طريق الحقن والتي ارتفعت عائداتها بنسبة 14 بالمئة، عازية ذلك للاداء القوي في الولايات المتحدة الأميركية واضافة منتجات مختلفة عالية القيمة للمحفظة الدوائية.

أما في أوروبا فاشار البيان، الى ان أعمال أدوية الحكمة واصلت نموها وارتفع حجم الطلب على منتجاتها، بحيث انعكست مبيعات الدوكسيسيكلين القوية(المضادات الحيوية) على ارتفاع أرباح الادوية الجنيسة.

واكد البيان مواصلة الشركة جهودها لتوفير منتجات جديدة ذات جودة عالية بأسعار معقولة في المجالات العلاجية الهامة بهدف تنمية قطاع الرعاية الصحية في مناطق تواجدها من خلال اضافة 104 منتجات جديدة والحصول على 241 موافقة جديدة (تسجيل) من السلطات الصحية.

ولفت البيان الى استحواذ ادوية الحكمة على الشركة المصرية للصناعات الدوائية والكيميائية مطلع العام الماضي، وتملكها مصنعاً متخصصاً لانتاج المضادات الحيوية السيفالوسبورينية وأدوية العيون، فضلا عن تعزيز محفظة منتجاتها في المغرب من خلال الحصول على أولى الموافقات على منتجات الحكمة في النصف الثاني من عام 2013، والتي تم إطلاقها اخيرا.

واكدت الشركة استمرارها بالاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وسعيها الدائم الى اغتنام الفرص التي تخولها الدخول للأسواق الناشئة الجديدة، اذ بدأت بالتوسع في إفريقيا في منطقة جنوب الصحراء الكبرى بمشروع مشترك مع (ميدروك) للأدوية المحدودة لدخول سوق الدواء الأثيوبية في النصف الثاني من العام الماضي.

وعبر الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أدوية الحكمة سعيد دروزة خلال إعلان النتائج المالية السنوية لعام 2013، عن سعادته بأداء فريق مجموعة أدوية الحكمة وتحقيقهم ارباحا وعائدات مرتفعة، ما يحافظ على ريادة أدوية الحكمة بالقطاع الصحي في كافة فروعها المنتشرة بالعالم.

وأضاف ان ادوية المجموعة التي تعطى عن طريق الحقن حققت معدلات نمو قوي في العائدات والربحية في مختلف الاسواق، مشيرا الى الاستفادة الكبيرة في العام الماضي من قوة مبيعات المجموعة وقدراتها التصنيعية في الولايات المتحدة، ما ساهم في مواصلة الاستثمار وتطوير خط الانتاج لمواصلة النمو في المستقبل.

يشار الى ان شركة حكمة فارماسيوتيكالز بي ال سي، هي مجموعة شركات دوائية عالمية تشهد نمواً سريعاً ومبيعات تغطي 50 دولة بمختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة الأميركية.