عاصفة الحزم تبدا بتدمير كامل الدفاعات الجوية وقاعدة الديلمي

2015 03 26
2015 03 26
4

صراحة نيوز – أسفرت الضربة الجوية الأولى على معاقل الحوثيين في اليمن ضمن عملية ” عاصفة الحزم ” التي بدأت الليلة الماضية عن تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي إضافة إلى بطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية .

وأكدت وكالة الأنباء السعودية اليوم عدم وقوع أي خسائر في صفوف القوات الجوية للمملكة العربية السعودية ,مشيرة إلى أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصل الليلة الماضية مركز عمليات القوات الجوية لقيادة ” عاصفة الحزم ” التي انطلقت عملياتها بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الليلة الماضية .

وأضافت أن الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي تواجد في مركز العمليات حيث اطلع من وزير الدفاع على تفاصيل الخطط والعمليات العسكرية قبل انطلاق الطائرات السعودية مباشرة.

وأكد عادل بن أحمد الجبير سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية أن المملكة و تحالفا يضمة أكثر من 10 دول بدأت عملية عسكرية في اليمن استجابة لطلب مباشر من الحكومة اليمنية الشرعية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الجبير في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة السعودية في واشنطن الليلة الماضية أن طبيعة العملية العسكرية محددة و مصممة لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية من الانقلابيين والميليشيا الحوثية العنيفة والمتطرفة.

وأوضح أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بذلت جهودا لتسهيل الانتقال السلمي للحكومة في اليمن إلا أن الحوثيين استمروا في تقويض عملية الانتقال السلمي من خلال احتلال مزيد من الأراضي والاستيلاء على أسلحة الحكومة.