عام 2014 سيشهد نقلة نوعية للفوسفات الاردنية

2014 04 16
2014 04 16

312عمان – صراحة نيوز – قال الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور شفيق الأشقر أن عام 2014 سيشهد نقلة نوعية في استعادة الشركة للأسواق العالمية، وذلك بفضل رفع جودة الفوسفات الاردني ليحقق التنافسية في الاسواق الدولية.

وأبلغ الدكتور الأشقر المشاركين في ورشة الجودة ومراقبة النوعية، التي عقدتها الشركة برئاسة المدير التنفيذي للأبحاث والجودة، أن النهج المؤسسي الذي التزمت به الشركة وتنفذه الإدارة الجديدة، قد أخذ مداه في جملة من الإجراءات الإصلاحية الجوهرية بينها اعتماد استيراد وشراء المستلزمات الصناعية مثل الامونيا والكبريت والمعدات وغيرها، بآلية رقابة جماعية ألغت الإشراف الفردي المطلق.

وقال في بيان اصدرته الشركة اليوم الأربعاء ان هذه الآلية ادت إلى تحقيق وفورات بأكثر من مليون دينار خلال ثلاثة شهور فقط، جراء التنويع والاتصال المباشر مع مختلف فئات الموردين.

وبين انه تم وضع برنامج جديد يضمن الارتقاء بالجودة بحيث تكون المنافسة مع المنتجات العالمية ومنها المغربية وغيرها قائمة على مبدأ الجودة.

وكشف أن ما حققته الإدارة الجديدة في موضوع الجودة الذي هو الاساس والمستقبل، فتح لها أسواقا جديدة في نيوزيلاندا وعزز أسواقها في استراليا وغيرها من الاسواق، “وهو ما أدى إلى تعاقدات جديدة سترفع انتاج العام الحالي بحوالي مليون طن”، ما يجعل عام 2014 نقلة نوعية في استعادة الشركة لأسواقها العالمية بقوة تنافس معززة بالجودة وبالبرنامج التوسعي بأكثر من مليون طن في كميات الانتاج ونوعياته والتي تم زيادته في عام 2014.