عبيدات: انتخابات الشعب الهندسية تشهد تنافسا كبيرا

2015 03 03
2015 03 03

5صراحة نيوز – وصف نقيب المهندسين عبدالله عبيدات انتخابات الشعب الهندسية التي تجري اليوم الاثنين في المركز وعدد من الفروع لاختيار مجالس شعب (الكهربائية والكيماوية والعمارة) بانها جيدة وتشهد تنافسا وتفاعلا كبيرين خاصة من قبل المهندسين الشباب.

ووفق عبيدات في تصريح صحفي فان انتخابات الشعب تعد مرحلة مهمة من مراحل انتخابات النقابة وتأتي في المرحلة الثانية بعد انتخابات الفروع، خاصة انها تحدد ملامح مجلس النقابة الذي سيتم انتخابه في الثامن من ايار المقبل لثلاث سنوات مقبلة.

واشار عبيدات الى ان النقابة اعدت التحضيرات لإنجاح الانتخابات لتعكس الوجه الحضاري المشرق للنقابة ودورها في اجراء انتخابات نزيهة.

وقال ان نسب المشاركة في الانتخابات جيدة مع الاخذ بالاعتبار ان نحو نصف المهندسين الذين يحق لهم الاقتراع هم خارج المملكة.

ولفت عبيدات الى ان فرز اصوات المقترعين سيتم في المحافظات وفي مركز النقابة بمجمع النقابات المهنية في عمان من خلال عملية فرز الكتروني مباشر.

وكانت نقابة المهندسين قد فتحت صناديق اقتراع في مركز النقابة بمجمع النقابات المهنية بعمان وفروعها في اربد والزرقاء والبلقاء والكرك والعقبة ومأدبا والمفرق والطفيلة، ووفرت وسائل لنقل المهندسين من الفروع التي لا يوجد فيها صناديق اقتراع الى الفروع القريبة التي توجد فيها صناديق.