عبيدات :مطالب مهندسي المصفاة مهنية وليست عمالية

2014 05 18
2014 05 18

مقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان النقابة ستدعوا المهندسين العاملين في شركة مصفاة البترول الى تقديم استقالات جماعية في حال تعنتت ادارة الشركة ازاء تلبية مطالبهم.

واضاف خلال اعتصام نفذه مهندسو المصفاة المضربون عن العمل منذ يوم الاحد الماضي امام مجلس النواب اليوم ان النقابة وجهت خطابا شديد اللهجة للمدير التنفيذي للشركة ردا على التهديدات التي وجهها للمهندسين المضربين وخاصة العاملين على العقود، وان تلك التهديدات لن تجدي نفعا امام اصرار المهندسين على تحقيق مطالبهم.

وحول اللقاء الذي جمع م.عبيدات مع رئيس لجنة العمل النيابية النائب م.عدنان السواعير وعدد من النواب بحضور ممثل عن وزارة العمل واعضاء لجنة الاضراب قبيل الاعتصام، قال م.عبيدات ان النواب تفهموا مطالب المهندسين وقرروا الاجتماع مع ادارة الشركة للتوصل الى تفاهم حول مطالب المهندسين.

واضاف ان النقابة فوجئت بكتب تحريضية على مطالب المهندسين موجهة من نقابة العاملين في البتروكيماويات للجنة العمل النيابية، وان النقابة اوضحت ان الامر يتعلق بمطالب مهنية (علاوة مهنة) وليست عمالية، وانها اكدت رفضها للاسلوب الذي تتبعه ادارة الشركة لخلق نزاع بين المهندسين والعمال، وتأليب العمال على المهندسين، وان العمال والمهندسين طرف واحد وليس طرفين.

ودعا م.عبيدات المهندسين للصبر، مؤكدا ان مطالبهم سوف تتحقق وان النقابة لن تسكت على مطالبهم وستواصل مساعيها لتحقيقها، وان مطالبهم اصبحت قضية رأي عام.

واعلن م.عبيدات عن نقل اعتصام المهندسين غدا الاثنين الى امام رئاسة الوزراء.

م1