عبيدات يعلن موعد انطلاق مسيرة القدس العالمية

2014 05 28
2014 05 30

41عمان – صراحة نيوز – اعلن رئيس مسيرة القدس العالمية رئيس اتحاد المهندسين العرب عبدالله عبيدات عن فعاليات مسيرة القدس العالمية التي ستقام يومي السادس والسابع من حزيران المقبل في اكثر من 80 مدينة في 42 دولة حول العالم.

واكد في مؤتمر صحفي اهمية المسيرة في لفت انظار العالم لما تتعرض له المدينة والمقدسات من محاولات لتهويدها، محذرا من استمرار الاحتلال الصهيوني بممارساته العنصرية والتهويدية في القدس والمسجد الاقصى.

وقال في المؤتمر الذي عقد في مجمع النقابات بحضور الناطق الرسمي باسم المسيرة الدكتور ربحي حلوم ونقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابوغنيمة والنائب السابق الدكتورة ادب السعود والقيادي في الحركة الاسلامية سعود ابومحفوظ ان الاردن سيحتضن مسيرة القدس العالمية المركزية.

واشار عبيدات الى مسيرات مماثلة ستجري في الضفة الغربية والاراضي المحتلة عام 1948 متجهة نحو القدس او اقرب نقطة إليها، اضافة الى مسيرات في دول الطوق واخرى ضخمة في الجزائر والمغرب وتونس وليبيا، بالاضافة الى تركيا واندونيسيا وماليزيا وعشر دول اوروبية وفي دول امريكا اللاتينية وفي الدول التي توجد فيها سفارات لاسرائيل.

وعن الفعالية الاردنية قال عبيدات انها ستكون مركزية في منطقة سويمة بالاغوار وتنطلق عند الساعة الثانية من بعد الظهر، وتشتمل على مهرجان خطابي يتحدث فيه رئيس الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن القدس والمقدسات المنظمة للمسيرة عبدالله عبيدات وعن الشخصيات الوطنية يتحدث الدكتور عبداللطيف عربيات والنائب السابق عودة القواس والشاعرة نبيلة الخطيب والمناضل اليمني احمد الحميري والمهندس عامر الطباخي الى جانب مدير المهرجان الدكتور حلوم.

وبين المهندس عبيدات ان مجلس النقباء قرر دعم المسيرة ماديا ودعوة النقابات لدعمها والمشاركة فيها، واكد ان المشاركة في المسيرة مفتوحة امام الجميع لان القدس هي التي توحد الشعوب.

ولفت الى ان بعض المشاركين في المسيرة سيتوجهون من مواقع مختلفة الى موقع الفعالية سيرا على الاقدام بمشاركة فعاليات نسائية.

من جانبه قال الناطق باسم المسيرة الدكتور ربحي حلوم ان اللجنة التنفيذية لمسيرة القدس العالمية تمثل 82 دولة من مختلف قارات العالم متوقعا مشاركة اكثر من مليوني متضامن في مختلف انحاء العالم في فعاليات المسيرة في المدن والعواصم العالمية.

ويبن ان اللجنة التحضيرية الوطنية للمسيرة تضم 18 شخصية من مختلف الاطياف والتوجهات السياسية وشخصيات وطنية.

ووفق المنظمين توفر الهيئة الشعبية الاردنية وسائط لنقل المشاركين الذين لا تتوفر لديهم وسائطهم الخاصة من عمان والمحافظات وإعادتهم إليها، وسيعلن عن أماكن تجمعها لاحقاً.

ويسبق الفعالية المركزية التي ستقام في منطقة السويمة خطبة وصلاة الجمعة يلقيها الشيخ محمد الشنقيطي، كما ستتضمن الفعالية المركزية فقرات فنية، وتلاوة قسم الوفاء للقدس والدفاع عنها وتحريرها.

كما سيتم خلالها اشهار اوبريت القدس عروس الربيع والذي قام بانتاجه الاسير المحرر سلطان العجلوني بمشاركة منشدين عرب، حيث سيتم توزيع نسخ منه خلال الفعالية المركزية.