عبيد و نجار بطلا “ريد بُل كينغ وكوين أوف ذا روك”

2014 07 20
2014 07 20
1المنافسات عكست تطور كرة السلة الأردنية وشهدت أول مشاركة أنثوية

عبيد و نجار بطلا “ريد بُل كينغ وكوين أوف ذا روك”

وممثلا الأردن في النهائيـــــات العالميـــة في تايوان

صراحة نيوز – شهدت الساحة الهاشمية في عمان أقوى منافسات كرة السلة الفردية التي انتهت بفوز أحمد عبيد وزارة نجار بالبطولة المحلية لمسابقة “ريد بُل كينغ أوف ذا روك” و”ريد بُل كوين أوف ذا روك”. حيث تأهلا لتمثيل الأردن في النهائيات العالمية التي تحتضنها جزيرة سماسانا في تايوان في 6 أيلول المقبل.

وقد عكست المراحل المختلفة للبطولة المحلية كما التصفيات التي سبقتها تطور كرة السلة الأردنية وخصوصا المهارات الشابة المتنامية، على صعيد الهواة والمحترفين على حد سواء. وأتى فوز عبيد ونجار تتويجاً لمباريات متتالية “وجهاً لوجه” جمعت 16 من أصحاب المهارات الفردية المميزة في كرة السلة. وقد تدفقت جموع المتابعين لمشاهدة المنافسات الحامية التي انتهت بتتويج ممثلي الأردن في تايوان.

وتزامنا مع ازدهار ساحة كرة السلة المحلية، أعطت مسابقة “ريد بُل كينغ أوف ذا روك” فرصة للشباب الأردني لإظهار طاقاتهم والمشاركة في مسابقة دولية تتيح لهم فرصة التنافس مع أقوى المهارات العالمية. وكانت رياضية ريد بُل وصانعة ألعاب نادي الأرثودكسي الأردني ومنتخب الأردن روبي حبش حاضرة خلال المنافسات لتقديم الدعم والنصح للاعبين المشاركين.

وتمتاز النسخة الخامسة من المسابقة هذا العام بتغييرين أساسيين: الأول انتقال النهائيات العالمية إلى موقع جديد هو جزيرة سماسانا في تايوان، المعروفة أيضاً بالجزيرة الخضراء، بعد موقع ألكاتراز الشهير في الولايات المتحدة الأميركية. أما التغيير الثاني فهو الى جانب تحديد “ملك الجزيرة” في تايوان الذي سيتفوق على أقوى لاعبي كرة السلة في العالم، ستتوج المسابقة وللمرة الأولى “ملكة” كرة السلة الفردية. هذا ما أتاح أيضاً للبنان المشاركة في فئة الإناث التي حسمتها محلياً زارة نجار بعد مواجهة في نهائي شيّق جمعتها باللاعبة رقيّة غانم، وذلك بعد تخطّي نجار مباراة نصف النهائي في وجه فرح أبو عابد، فيما فازت غانم في المرحلة نفسها التي جمعتها باللاعبة جوانا حداد.

أما عند الشباب، فقد تواجه كلّ من أحمد عبيد وعلي الزعبي في نهائي حماسي أدّى إلى تتويج عبيد بطلًا، وذلك بعد تخطّي الأخير للاعب مالك كنعان في نصف نهائي شيّق اتّسم بحدّة المواجهة ومهارات عالية أمتعت الحضور.

وقد لفت البطلان المحليان عقب تتويجهما إلى “فرحتهما العارمة بالفوز، وتطلّعهما إلى المواجهات الصعبة للغاية التي يتوقعانها في النهائيات العالمية”، معربين في الوقت عينه عن ثقتهما الكاملة بقدرتهما على تمثيل الأردن “بأفضل طريقة ممكنة”.

_DSC9284

_DSC0067
_DSC9279
_DSC9982