عجلون : لجنة الطوارىء تستعد للاحوال الجوية المتوقعة

2015 01 06
2015 01 06

IMG_0018 صراحه نيوز –عاصم المومني – تراس محافظ عجلون عبد الله ال خطاب في مبنى المحافظه مع مدراء الاجهزه الامنيه والخدماتيه والبلديات والصحه الاجتماع الاستعادادي لمواجهه العاصفه الثلجيه من المتوقع أن تدخل أجواء الأردن اليوم الثلاثاء وسط استعدادات وحالة استنفار غير معلن عنها رسمياً لمواجهة ما تحمله العاصفة التي أطلق عليها اسم “هدى”.

فبأعلى درجات الجاهزية يتأهب العجلونيين لاستقبال العاصفة الثلجية، ففي المخابز شراء الخبز على أشده، أما محطات البنزين فعجت بالمواطنين الباحثين عن المحروقات التي تقيهم برد “هدى” التي باتت قاب قوسين أو أدنى من وصول موجتها الباردة.

ورغم أن العاصفة ليست الأولى التي تعبر البلاد فإن المواطن هو من أعلن حالة الطوارئ استعداداً لاستقبالها في وقت تؤكد فيه الحكومة جاهزيتها التامة لمواجهة أي تداعيات ناجمة عن هذه الموجة القطبية.

والتخوف من أمطار الخير لم يأت من فراغ، خاصة بعد ما تسببت عاصفة مطرية سابقة بغرق العربات وسيول جارفة هددت حياة كثيرين وأدت لوفاة مواطنين.

“أليكسا” و”بشرى” وصولاً إلى “هدى”.. أسماء رغم نعومتها باتت في واقع الحال ألقاباً لأكثر المنخفضات الجوية قسوة. واليوم بات المواطن الأردني ينتظر الضيفة الثلجية “هدى” معداً لاستقبالها العدة والعتاد ويقول مثلاً: “يا بخت من زار وخفف”.