عجيلات أمام الروتاري : ضرورة ترجمة الارادة لسياسية في مكافحة الفساد الى تشريعات

2015 09 14
2015 09 14

fe9539c0246a83566b5270149c30f028صراحة نيوز – أكدت رئيس مركز الشفافية الاردني هيلدا عجيلات على أن الارادة الساسية لمكافحة الفساد بكافة اشكاله يجب ان تترجم الى تشريعات وانظمة تعين على القضاء عليه وكشفه وصولا الى مجتمع خال من الفساد ويشيع الطمأنينة ويعزز من فعالية النشاط الاقتصادي ويضع الاردن في مراتب متقدمة ضمن المؤشرات الدولية الخاصة بقياس الشفافية للدول.

ودعت عجيلات في محاضرة القتها أمام نادي روتاري عمان كابيتال بالاشتراك مع أندية عمان ونهر الاردن والقلعة منظمات المجتمع المدني والاعلام الى مزيد من التفاعل مع الجهود الشعبية الرامية الى مكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين.

وأكدت على أن مركز الشفافية الاردني وبجهود تطوعية خالصة من كافة أعضائه وهيتئه الادارية يسعى جاهدا من أجل اجراء تعديلات قانونية على القوانين الخاصة بمكافحة الفساد وتحديدا قانون النزاهة بما يضمن تحصين جهود مكافحة الفساد وضمان الحماية القانونية للمؤسسات والافراد الناشطون في مجال مكافحة الفساد بكافة أشكاله.

وأشارت الى أنه بالرغم من كل ما تحقق على صعيد مكافحة الفساد في الاردن خلال السنوات الماضية إلا أن المؤشرات المحلية والدولية تؤكد أننا ما زلنا نعاني من هذه الآفة التي تنخر في الحياة العامة وتؤثر على الاداء السياسي والاقتصادي في الاردن.

ودعت عجيلات الى تضافر جهود المنظمات العاملة في مجال مكافحة الفساد والاعلام والفعاليات الشعبية من أجل خلق ثقافة مجتمعية تبدأ من الاسرة وتنتهي في أوساط العمل تضمن مكافحة قوية وسلسلة للفساد بكافة أشكاله وتضمن أن تصبح الشفافية مسلكا اساسيا في أدائنا الخاص والعام.

من جهة ثانية شهد اجتماع الروتاري مجموعة من الاعلانات الروتارية الخاصة بنشاطات الاندية على صعيد خدمة المجتمع والرامية الى تعزيز السلام المجتمعي لتحسين بيئة الاعمال والحياة بشكل عام في الاردن.

وأعلن خلال الاجتماع عن حملة روتارية واسعة تهدف الى جمع مائة ألف دولار لدعم جهود الروتاري الدولي في القضاء على مرض شلل الاطفال ليكون العالم خاليا تماما من هذه الآفة الخطيرة وتستكمل جهود الروتاري التي نجحت في القضاء عليه بنسبة تزيد عن 98% ودفعت في سبيل ذلم ما يزيد على مليار و300 مليون دولار على مدى 30 عاما لإنطلاق الحملة بالتعاون مع مؤسسات دولية.