عدة نصائح للتخلص من الكرش

2013 06 21
2014 12 14

2013-635071648725368769-536أخر دراسات منظمة الصحة الأمريكية أوضحت أنه تتناسب زيادة محيط الخصر تناسباً طردياً مع الأمراض المزمنة، فكلما زاد محيط الخصر عن 82 سم بالنسبة للإناث كان هذا يمثل خطورة عليهن وإذا زاد عن 102 سم كان هذا شديد الخطورة، أما بالنسبة للذكور إذا زاد محيط الخصر عن 94 كان هذا خطرا وإذا زاد عن 104 كان هذا بالغ الخطورة عليهم ، والمقصود بكلمة خطرة أنة دليل على بدايات ظهور أمراض الضغط والسكر والكوليسترول وآلام الظهر ومشاكل العمود الفقرى وآلام الركبتين.

ولهذا تقدم لنا دكتور دعاء كمال –استشارى التغذية العلاجية والسمنة- نصائح للتخلص من الكرش وصفتها بأنها- نصائح عملية- قابلة للتفيذ على مدار اليوم وهى:

لابد من شد عضلات البطن باستمرار طوال اليوم فهذا يساعد على حرق الدهون  . تقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة لتقليل حجم المعدة   . تناول مشروب حارق للدهون ومقلل للشهية فور وصول المنزل، ثم تناول الطعام بعده بنصف ساعة، وهذا المشروب ممكن يكون شاى أخضر مضاف له جنزبيل أو كوب جنزبيل مضاف اليه كمون أو كوب زنجبيل وقرفة وعصير ليمون . مزاولة الرياضة يوميا ولو ساعة ليلا. شرب أربع أكواب ماء على الريق وبعدها بساعة يتم تناول الأفطار وهذه دراسة يابانية وفائدتها غسل الجسم من السموم وخفض مستويات الضغط والكوليسترول وتخفيض سمنة البطن على وجه الخصوص ويفضل أن يتم تناول فصين ثوم صغيرين  بدون مضغ مع هذه المياه على الريق بالإضافة لشرب مشروب الكمون والقرفة والزنجبيل السابق ثلاث مرات يومياً .