عدم الرد افضل رد

2013 04 05
2013 04 05

أكد مصدر حكومي ثبات الموقف الأردني من الأزمة السورية، موضحا أن موقف المملكة “لا يزال كما هو”. وقال، لـ”الغد”، أمس “إننا لسنا جزءا من النزاع في سورية، ونتمنى أن نرى حلا سياسيا للأزمة هناك بالسرعة القصوى”.

وأضاف أن الحكومة لن تعلق على تقارير صحفية “منسوبة لمصادر مجهولة”، وذلك في رده على سؤال حول ما ورد في صحيفة واشنطن بوست الأميركية أول من أمس.

وكانت الصحيفة نشرت تقريرا جاء فيه إن “أميركا والأردن كثفا من تدريب قوى من المعارضة السورية، وإن هذا ممكن أن يقود الى إنشاء منطقة عازلة على الحدود السورية الجنوبية”.

من جانبه، اكتفى المتحدث الرسمي باسم السفارة الأميركية في عمان سيلفيو غونزاليز بالقول ردا على سؤال لـ”لغد”، “إنه لا يملك معلومات حول هذه الأنباء”.

وأشار الى أن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند كانت تلقت أسئلة مشابهة عدة مرات في مؤتمرات صحفية، وكان جوابها “إنها لا تملك معلومات عن هذه التقارير”.

إلى ذلك، اعتبرت الصحيفة في تقريرها “أن خلق منطقة عازلة يهدف لتحويل مناطق هي الآن بأيدي الثوار الى ملاذات دائمة لآلاف العسكريين المنشقين والمدنيين النازحين في المنطقة كما يسهل دخول المساعدات الإنسانية”.(الغد – تغريد الرشق)