عربيات في خطبة صلاة العيد ” وحدتنا الوطنية فوق كل شئ “

2016 07 06
2016 07 07

15ipj4صراحة نيوز – ادى الالاف من المصلين صباح اليوم صلاة عيد الفطر السعيد في ساحة المدينة الرياضية بعمان بمشاركة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات.

والقى الدكتور عربيات خطبة العيد مقدما التهنئة للصائمين القائمين وللمجاهدين بأموالهم واعمالهم وافعالهم ولمن صلى وتحمل المشاق وجاهد في وظيفته وعمل بها خير عمل.

وقال هنيئا لمن حارب الفساد والمفسدين ولمن عمل صالحا لمرضاة الله ورسوله، مبينا ان شهر رمضان المبارك كان توحيدا للامة الاسلامية وشهر خير وبركة وعطاء واجتمعت فيه الامة على شعائر ومناسك واحدة.

واضاف نجتمع اليوم في هذا المصلى الجامع لنعلن اننا امة واحدة وان وحدتنا الوطنية فوق كل شئ، مؤكدا ان شهر رمضان كرامة من الله سبحانه وتعالى، لاستلام جوائزكم من رب العالمين .

17956Iواشار الدكتور عربيات الى نعمة الامن والامان التي يتمتع بها وطننا الغالي، مؤكدا ان الأمن نعمة كبرى ولولاها ما اجتمعنا في هذا المقام وما جلسنا في هذه الجلسة المباركة وما اجتمعت الالاف من الجماهير في مكان واحد لتعلن باسم الله جميعا ان كلمة الله هي العليا وكلمة الكفر والظلم والاجرام هي السفلى.

واستذكر الدكتور عربيات جنودنا البواسل وشهدائنا من الجيش العربي والاجهزة الامنية الذين استشهدوا وهم يسهرون على امننا وحمايتنا من العاديات ومن الظالمين والمجرمين الذين ما اردوا لنا استقرارا ولا وئاما ولا محبة .

وقال لم تكتفى هذه الايادي الاثمة المجرمة بذلك بل تعدت على مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ومرقد الحبيب والصحابة رضوان الله عليهم.

ولفت الى دور الائمة والوعاظ في حراسة حدود الله على المنابر بالكلمة الصالحة المؤثرة وهم يعلمون شرع الله وحدوده، مؤكدا ان العلماء والوعاظ يحضون بتقدير واحترام واجلال من كافة ابناء المجتمع.

كما استذكر الدكتور عربيات المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، مؤكدا اننا لن نسى المسجد الاقصى وسيبقى في ضمير الامة ووجدانها وسنبقى في الاردن محافظين على وصايته بالقيادة الهاشمية .

واختتم وزير الاوقاف الخطبة في التأكيد على صلة الارحام في هذا اليوم المبارك، مؤكدا ان قطعية الرحم مقترنة بالإفساد في الارض مثلما دعا الى استذكار الفقراء والمحتاجين واليتامى، داعيا الله العلي القدير ان يحفظ هذا البلد وقيادته الهاشمية.