عرض عسكري قطري بمناسبة اليوم الوطني

2013 12 19
2013 12 19

130صراحة نيوز – احتفلت دولة قطر الشقيقة، اليوم الاربعاء، باليوم الوطني وتاريخ تولي الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مؤسس دولة قطر الحديثة عام 1878 الحكم في البلاد، بحضور آلاف من القطريين الذين احتشدوا في ساحة الاحتفال.

وشهد كورنيش الدوحة، اليوم، عرضا عسكريا بحضور سمو امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وسمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، اشتمل على طوابير مشاة من الجيش والشرطة والحرس الاميري وقوة الامن الداخلي، وعرض للخيول والهجن العربية الاصيلة، وللآليات والمدرعات والمعدات العسكرية.

ورافق العرض العسكري عرض جوي لسلاح الجو القطري ادته مقاتلات ومروحيات، وكذلك عرض بحري نفذته القوات الاميرية البحرية وقوات خفر السواحل بوزارة الداخلية.

وتقام مساء اليوم، عروض للألعاب النارية والإضاءة ورسم على الرمال على الشاشات الكبرى، والأبراج المطلة على كورنيش الدوحة، وتصاحب هذه العروض أغان وطنية و”شيلات” شعبية.

وزينت شوارع المدن القطرية بالزهور والاعلام التي تسلقت واجهات العمارات والمباني، وكست الابراج المنتشرة في منطقة كورنيش الدوحة، تعبيرا عن الفرحة بهذا اليوم الوطني الذي اعلن عطلة رسمية لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة.