عرض مسرحية غزل البنات في كلية عجلون

2014 12 01
2014 12 01

download (4)عجلون – صراحة نيوز – – نظمت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وبالتعاون مع كلية عجلون الجامعية وضمن فعاليات الحملة السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة في قاعة نشاطات الكلية اليوم الاثنين عرضا مسرحيا بعنوان غزل البنات .

وقالت مندوبة اللجنة الوطنية اشجان عنانزه ان هذه المسرحية تؤكد أهمية وقف العنف ضد المرأة من خلال التعاون والتنسيق ما بين جميع الجهات المعنية والعاملة على قضايا المرأة ودعم المجتمع المحلي وتفهم أهمية المرأة كشريك أساسي في صياغة وبناء أهداف التنمية التي تبدأ من الأسرة لتمتد إلى المجتمع وتنميته واستدامة موارده .

وبينت العنانزه اهمية إتاحة الفرصة أمام المرأة للمشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي لا تأتي إلا من خلال تمتعها بجميع حقوقها التي كفلتها كل العهود والمواثيق الدولية والديانات السماوية والدساتير الوطنية.

وتهدف المسرحية التي حضرها مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتورة سهام الصمادي وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وطلبة الكلية إلى توعية جميع فئات المجتمع بقضية العنف ضد المرأة من خلال عرض يقدمه عدد من الفنانين من المركز الثقافي الفني يتحدث عن الزواج المبكر وأثاره في إطار الحملة الدولية (16) يوما لمناهضة العنف ضد المراة .