عريقات:ابناء جيلي فشلوا في تحقيق تطلعات الجيل التالي وافكر بالاستقالة

2015 11 07
2015 11 07

14043618805550651صراحة نيوز – قال أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات إن أبناء جيله من القادة الفلسطينيين قد فشلوا في تحقيق ما يصبو إليه الجيل التالي من الفلسطينيين والذين يعيشون الآن حالة من اليأس.

وأضاف عريقات في مقابلة مع إذاعة BBC ضمن برنامج “الحديث الصعب” HARDtalk الذي يقدمه ستيفان ساكور أنه لا يوجد أمام الفلسطينيين والإسرائيليين سوى خيار واحد “إن لم يكن هذا العام ففي العام القادم بعد عشرة أعوام ألا وهو أن يعيشوا ويدعوا الآخرين يعيشون وذلك من خلال حل الدولتين بحيث تعيش دولة فلسطين جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل بسلام وأمن في حدود عام 1967، وهذا هو الخيار الوحيد.”

وأضاف عريقات أنه “لم أستطع تحقيق ذلك عبر مجلس الأمن، ولا عبر المفاوضات، وذلك ليس لأنني فشلت بل لأن أمثال بنيامين نتانياهو تسببوا بإفشالي” حسب كلمات عريقات باللغة الإنجليزية.

ولكن رغم ما حدث “أود أن أبقي بريقا من الأمل لأنني أعلم في نهاية المطاف بأن العنف يولد مزيدا من العنف، وبالتالي فالحل لا يكمن في العنف، بل يكمن في أن تقدم جهة ما في المجتمع الدولي قرارا في مجلس الأمن يؤكد على حل الدولتين ضمن إطار زمني محدد إلى جانب مؤتمر دولي يقول إن دولة فلسطين تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل على حدود عام 1967.”

وفي تلميح لإمكانية تقديمه استقالته قال عريقات “لو سألني البعض الآن كيف فشلت، أقول إنني لم أستطع تحقيق ما هو مطلوب وهذه هي الحقيقة، فهل سأستقيل؟ “إنني أفكر في الأمر. إنني افكر في الأمر بجدية؟ فلم أستطع أن أحقق ما هو مطلوب وهذه هي الحقيقة.”