عريقات يعاني من مرض خطير

2014 11 05
2014 12 14

7صراحة نيوز – رصد – أكدت مصادر مطلعة إصابة صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف المفاوضات الخاص بمنظمة التحرير الفلسطينية، بمرض رئوي قاتل (Idiopathic Pulmonary Fibrosis).

وأفاد الأطباء المختصون في هذا المجال بأن هذا المرض عديم العلاج ولا أمل له بالشفاء منه بل تشير الإحصائيات إلى بقاء المرضى الذين يعانون من هذا المرض مدة 4 إلى 7 سنوات على الأكثر، ولم تحقق محاولات علاج هؤلاء المرضى من خلال عمليات زرع الرئة إلا نجاحا محدودا فقط.

وأكدت المصادر أنه طرأ مؤخرا تدهور كبير على حالة الدكتور عريقات الصحية ما سبب له ضعفا شديدا مس قدرته على الأداء المكثف والفعال كسابق عهده رئيسا لطاقم المفاوضات.

وأشارت إلى أنه على ضوء هذا التدهور الخطير في حالة عريقات الصحية اندلع صراع خفي بين جهات مختلفة داخل السلطة الفلسطينية تمهيدا لاستبداله في منصبه في حالة استمرار التدهور الحالي في حالته الصحية.

وتعتبر من أهم وأبرز إنجازات الدكتور عريقات تمثيله للفلسطينيين في المفاوضات السياسية وكونه الساعد الأيمن للرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” وسبق وأن تمكن عريقات أكثر من مرة بفضل خبرته الواسعة في مجال التفاوض من التأثير على قرارات السلطة السياسية وخططها الإستراتيجية.