عشائر بني حسن يطالبون بطرد السفير السوري في الأردن لتطاوله على الأردنيين

2013 08 26
2013 08 26

667d064003066b2bc6f5c922af77bffcطالب شيوخ ووجهاء عشائر بني حسن بطرد السفير السوري في عمان بهجت سليمان، وذلك بعد الإساءة التي وجهها سليمان لوزير الإعلام والاتصال الساابق صالح القلاب.

وقد أثار ما جاء على لسان سليمان غضب شيوخ ووجهاء وأبناء عشائر بني حسن ومعهم جميع الأردنيين، وذلك لتطاوله على أبناء الأردن من خلال إساءته للقلاب وهو أحد الشخصيات الأردنية الوطنية، ومن أبرز وجهاء عشائر بني حسن، واستهجنوا وقاحة السفير السوري وصلفه بعدم احترام أبناء البلد الذي يستضيفه رغم انه يمثل نظام عليه علامات استفهام!

وناشد الشيخ ضيف الله القلاب باسم شيوخ ووجهاء بني حسن الحكومة الأردنية أن تتخذ إجراءً رادعاً وسريعاً  وذلك بطرد بهجت سليمان من هذه الأرض الطاهرة.

وأكد شيوخ ووجهاء بني حسن أن ردود الفعل الغاضبة لا يمكن السيطرة عليها إذا تأخرت الحكومة الأردنية باتخاذ موقف صارم من سليمان، فالأردنيون لا يملكون إلا كرامتهم التي تشكل خطاً أحمر ممنوع الاقتراب منه، ومهما كان الثمن المطلوب للحفاظ على كرامة الأردنيين فجميع عشائر ومواطنو الأردن من كافة منابتهم وأصولهم على استعداد لدفعه ولو كان بالتضحية بالدم والروح التي ترخص مقابل كرامة الأردني.

وقال الشيخ ضيف الله القلاب أنه على الحكومة أن تعلم بالغضب الذي عمّ عشائر بني حسن وجميع الأردنيين من عدم احترام السفير السوري للرموز الوطنية الأردنية، ورموز العشائر الأردنية وتطاوله على أبناء هذه العشائر التي قدمت التضحيات الكبيرة دفاعاً عن سوريا، وهل نسيّ سليمان معارك القنيطرة في الجولان التي تشهد على بسالة الجيش الأردني بالإستماتة في الدفاع عن التراب السوري، وبعد كل هذا يأتي سفير سوريا الجاهل بالتاريخ وبالأصول الدبلوماسية المتعارف عليها دولياً يأتي بدون وجه حق ليسيء لأبناء الأردن الأطهار؟!

بعد كل هذا لا نعتقد أن هناك مبرر واحد يجعل الحكومة الأردنية تتردد بطرد هذا السفير النكرة الذي لا يستحق أن يمثل بلداً عظيماً كسوريا.

وقد تحدث الشيخ ضيف الله القلاب وهو من شيوخ بني حسن باسم كل من  الشيخ محمد ناصر الدغمي شيخ عشيرة المشاقبة، والشيخ نايف فارس الخوالدة شيخ عشيرة الخوالدة، والشيخ محمد كريم الزيود شيخ عشيرة الزيود، والشيخ ناصر السعود الزبون شيخ عشيرة الزبون، والشيخ عبدالله أبو دلبوح شيخ عشيرة الدلابيح، وبأسم كل أردني حر يرفض تطاولات السفير السوري على الأردنيين الأحرار.