عشرات القتلى باشتباك في سامراء العراق

2014 06 05
2014 06 05

An Iraqi firefighter douses a car as secبغداد – صراحة نيوز – ما تزال المواجهات المسلحة قائمة حتى اللحظة في مدينة سامراء شمالي العاصمة العراقية بغداد بين القوات الحكومية العراقية وعناصر داعش خلفت خسائر كبيرة.

وقالت مصادر امنية عراقية ان عناصر تنظيم داعش الذين هاجموا مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين يتحصنون في خمسة مناطق من مدينة سامراء 180 كلم شمال بغداد حتى اللحظة وان المواجهات التي جرت منذ الصباح الباكر وصلت الى العشرات من القتلى والجرحى.

واوضحت المصادر الامنية ان حوالي 15 من عناصر داعش قتلوا في المواجهات المسلحة التي تسببت في مقتل واصابة 50 من المدنيين وافراد القوات الامنية.

وفرضت قوات الامن العراقية اليوم حظرا للتجوال في سامراء ومواصلة التصدي للعناصر المسلحة من تنظيم داعش بمساعدة سكان مدينة سامراء.

ودعا رئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم المرجعيات الدينية الشيعية والسنية الى ضرورة التهدئة ورص الصف والحث على التعاون لتجاوز الازمة والابتعاد عن التحشيد والتعبئة الطائفية التي من شانها تعقيد الازمة.

يذكر ان سامراء تحوي على مقام الامامين العسكريين حيث تعرضا للتدمير في عام 2006 من قبل جماعات مسلحة الامر الذي تسبب بحرب طائفية قتل فيها عشرا الالاف من العراقيين.