عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى اليوم

2015 09 23
2015 09 23

عشرات-المستوطنين-يقتحمون-المسجد-الأقصى-وسط-استنفار-الشرطة-الإسرائيليةالقدس المحتلة – صراحة نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى، بمدينة القدس، صباح اليوم الأربعاء، بحراسة الشرطة الإسرائيلية، حسبما أعلن مسؤول في إدارة المسجد.

وقال الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول للأنباء، إن 37 مستوطنا، اقتحموا المسجد الأقصى، بمدينة القدس، صباح اليوم، بحراسة الشرطة الإسرائيلية.

وفي ذات الوقت، أفاد الكسواني أن الشرطة الإسرائيلية رفعت بعد ظهر اليوم، القيود التي كانت وضعتها على دخول الفلسطينيين دون سن الأربعين إلى المسجد، وأعادت فتح بعض أبواب المسجد التي اغلقتها في اليومين الماضيين. وتابع:” في فترة ما بعد الظهر قامت الشرطة الإسرائيلية بإزالة حواجزها، وأعادت فتح جميع أبواب المسجد وسمحت للمصلين دون الأربعين عاما بالدخول”. وكانت الشرطة الإسرائيلية قد منعت منذ مساء الثلاثاء دخول الفلسطينيين دون سن الأربعين عاما إلى المسجد الأقصى، بمناسبة حلول يوم الغفران اليهودي، حيث استمر هذا الاجراء حتى ظهر اليوم. وأدت الاقتحامات الإسرائيلية إلى المسجد الأقصى، إلى نشوب احتجاجات واشتباكات في عدد من الأحياء الفلسطينية في القدس بين الشرطة الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين.

الأناضول