عشراوي تطالب بقرار أممي ينهي الاحتلال

2014 09 03
2014 09 03

14صراحة نيوز – طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشرواي باصدار مجلس الامن لقرار ينهي احتلال اسرائيل لبلادها في اطار زمني محدد.

وقالت عشراوي في مؤتمر صحفي عقد الليلة الماضية في مقر الامم المتحدة في نيويورك، إن المنظمة ستسعى لصدور قرار من مجلس الأمن الدولي لإنهاء الاحتلال في إطار زمني محدد وقد يكون على 3 سنوات لا أكثر.

وأضافت عشراوي التي تشارك في اجتماع لجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ان السلطة الفسطينية ملتزمة بأن الحل الوحيد هو إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل وضمان الحرية والاستقلال والسيادة الفلسطينية في إطار حدود عام 1967، يتعين أن نحقق الاستقلال، وعلى إسرائيل أن تفهم أن هناك حدودا لسلوكها وهناك مساءلة.

وقالت إن منظمة التحرير الفلسطينية تعمل على الحصول على التزام واضح من الولايات المتحدة بحدود عام 1967 ، مشيرة الى الموقف الأميركي من حصول فلسطين على وضع الدولة المراقب بالأمم المتحدة والى التأييد الدولي الواسع لتلك الخطوة.

وقالت إن التمويل الأميركي لن يقف حائلا أمام المساعي الفلسطينية في الحصول على الحق ، مضيفة ان مثل هذا التمويل ليس أساسيا بالنسبة للبقاء الفلسطيني، فلانضمام إلى المجتمع الدولي والحصول على حماية القانون أهم بكثير من الحصول على التمويل المشروط من الكونغرس الأميركي.

وحول الحرب الأخيرة على غزة، قالت عشراوي إن الاعتداء الإسرائيلي الأخير على غزة لا يمكن أن يصنف بأنه دفاع عن النفس، مضيفة أن الاحتلال هو عدوان متواصل يتجسد في أشكال مختلفة بالضفة الغربية بما فيها القدس وفي قطاع غزة.