عطاء بقيمة 8ر2 مليون دينار لتعبيد شوارع في العاصمة

2014 05 14
2014 05 14

712عطاء بقيمة عمان – صراحة نيوز – وافق مجلس أمانة عمان على تنفيذ عطاء خلطة اسفلتية باستخدام حصمة البازلت وبكلفة حوالي 8ر2 مليون دينار، على أن يتم تنفيذ الاعمال المطلوبة خلال 120 يوما من تاريخ المباشرة .

كما صادق في جلسته غير العادية التي عقدت اليوم الاربعاء برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على قرار شطب المبالغ المستحقة على موظفين تم احالتهم على التقاعد، وبناء على توصيات اللجنة التي شُكلت للغاية برئاسة نائب أمين عمان .

ووافق المجلس على اقتراح بعقد اجتماع الاسبوع المقبل يجمع الجهات المعنية في الامانة واعضاء المجلس لبحث مسودة نظام ترخيص الاعلانات ضمن حدود امانة عمان الكبرى بعد تعديله من اللجنة القانونية، وذلك لغايات استكمال الاجراءات القانونية اللازمة .

واشار بلتاجي الى ان النظام الجديد سيرفد خزينة الامانة بمردود مالي ايجابي ، وان اقتراح تأجيل التصويت على القرار وعقد الاجتماع يأتي بهدف شحذ الافكار ومن باب الشفافية واحترام وتبادل الآراء للخروج بتوصيات تحقق المصلحة العامة .

كما قرر المجلس عقد اجتماع مماثل الاسبوع المقبل لبحث مسودة اتفاقية الرعاية المنوي ابرامها بين مجلس الأمانة والشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة المساهمة الخاصة “زين” تمهيداً لاستكمال الاجراءات القانونية .

ووافق المجلس على التبرع المقدم من شركة أمير البحار للخدمات البحرية بقيمة إجمالية مقدارها ستة الاف دينار لتمويل اعمال صيانة لمسبح مبنى انشطة أمانة عمان .

واشاد عدد من اعضاء المجلس بالجهود التي يقدمها مبنى انشطة الامانة للمجتمع المحلي في الجانب الرياضي الترفيهي والاجتماعي والثقافي من خلال مرافقه .

وفي بند ما يستجد صادق المجلس على إحالة عطاء بقيمة 200 الف دينار لإعادة تأهيل شارع الوكالات بما يخدم الحركة السياحية والتجارية ويوفر مكانا ملائما للمشاة في الموقع .

وتشمل اعمال التأهيل في الشارع فتح مسرب للمركبات بعرض 4 أمتار ونصف على طول الشارع مع ترك باقي جانبي الشارع للمشاة . وعمل فاصل طبيعي من حجر الكندرين لفصل حركة السيارات عن مناطق حركة المشاة وعلاج هبوطات في جانبي الشارع ، وتنفيذ شبكة تصريف مياه امطار ، وصيانة الانارة وتعزيزها ، وتجميل الموقع مع تأمينه بأثاث الطريق .

واضاف ان إعادة تأهيل الشارع سيأخذ بالاعتبار ان يكون صديقا للمشاة من حيث تخفيف سرعة السير عليه ، وعدم السماح باصطفاف المركبات على جانبي الشارع مع تخصيص مواقف محددة للتحميل والتنزيل .