“عقال الوطن “اذاعة اردنية

2016 06 16
2016 06 16

320x190_uploads,2016,06,16,8d24112e56صراحة نيوز – وقع مدير عام هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي، ومدير التوجيه المعنوي العميد الركن عبدالله حسن الحنيطي (مفوضا عن القوات المسلحة..الجيش العربي) اتفاقية لمنح رخصة بث اذاعي لإذاعة جيش اف ام.

واشاد القاضي عقب التوقيع بما وصلت اليه المؤسسات الاعلامية التابعة للقوات المسلحة والتطور والمهنية التي تتبعها باعمالها وبرامجها، مشيرا الى ان التميز والتنوع يخدم منظومة المجتمع واحتياجاته وينعكس في النهاية على التنافس المهني وتطور الاعلام بشكل عام.

وبين القاضي ان القوات المسلحة نجحت عبر مؤسساتها الاعلامية التابعة لها من رسم طريق نجاح بارزة وتمكنت من ملامسة حاجات المجتمع والناس حتى باتت انموذجا يحتذى.

وقال ان استكمال الباقة الاعلامية التابعة للقوات المسلحة باذاعة جيش fm يعد بادرة ايجابية بشمول ابناء القوات المسلحة والاجهزة الامنية بنطاق الاعلام المتخصص والموجه اليهم بشكل خاص، متمنيا ان تحقق الاذاعة اهدافها الوطنية والاجتماعية المرجوة.

واوضح مدير التوجيه المعنوي ان اهداف المحطة تتركز في بث برامج مختلفة موجهة لكل افراد القوات المسلحة ولحملة شعار المملكة الاردنية الهاشمية، معتبرا ان المحطة الاذاعية الجديدة مكملة لباقة المؤسسات التي اطلقتها القوات المسلحة من خلال مجموعة الراية الاعلامية وتخاطب حملة الشعار، ومعنية بتسليط الضوء على كل ما يهم هذه الفئة من المجتمع من قضايا ومواضيع تلامس حياتهم.

ولفت الى ان فكرة اطلاق جيش إف إم (عقال الوطن) جاء تقديراً للدور العظيم الذي يقوم به منتسبو القوات المسلحة والمؤسسات الامنية في حماية الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

وقال ان اختصاص الاذاعة وبرامجها ستكون شاملة وتوعوية الى جانب البرامج المتنوعة الهادفة التي تعمل على تعزيز الانتماء الوطني، مشيرا الى ان الاذاعة ستعلن عن دورتها البرامجية قريبا.

وتعد اذاعة جيش FM جزءا من “مجموعة الراية الاعلامية” العاملة تحت مظلة القوات المسلحة “الجيش العربي” وتتألف من راديو هلا وراديو بلس وموقع هلا أخبار.

وتغطي اذاعة جيش إف إم (عقال الوطن) عمان والزرقاء على تردد 107.9، والمفرق على تردد 95.1 إف إم، فيما سيتم تغطية مناطق المملكة كافة لاحقا، هذا الى جانب امكانية الاستماع الى الاذاعة من باقي المحافظات عبر الانترنت على الموقع الالكتروني لجيش إف إم www.JeishFM.jo

وكان مجلس الوزراء قد وافق على رخصة الاذاعة شهر أيار الماضي.