عكاظ : السيسي سيعلن ترشحه خلال 72 ساعة

2014 01 27
2014 01 27

367صراحة نيوز – رصد

قالت صحيفة «عكاظ» السعودية، الإثنين، نقلا عن المتحدث باسم حملة «كمل جميلك» عبدالنبى عبدالستار إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الفريق سيحسم قرار ترشحه للرئاسة خلال 72 ساعة، متوقعا أن يكون يوم الأربعاء المقبل.

وقالت مصاد قانونية لـ«عكاظ» أنه وفقا لنص المادة 230 من الدستور الجديد فإن الانتخابات الرئاسية تجرى خلال مدة لا تقل عن 30 يوماً ولا تتجاوز 90 يوما من تاريخ العمل بالدستور الذي تم إقراره في 18 يناير الجاري، وأفادت المصادر أن اللجنة ستفتح باب الترشح للرئاسة خلال مدة معينة، كما ستحدد الشروط الواجب توفرها في المرشحين، إذ أنه ربما يتم استبعاد بعض المرشحين الذين لا يستوفون هذه الشروط، كما أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الانتهاء من إجراء التعديلات التشريعية اللازمة على قانوني مباشرة الحقوق السياسية، والانتخابات الرئاسية كي تتوافق مع الدستور الجديد.

وكشفت المصادر أن لجنة الانتخابات الرئاسية تسلمت مقرها في قصر الأندلس منذ نحو أسبوعين وبدأت في الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة والإجراءات الفعلية من فتح باب الترشح والاستعداد لتوزيع القضاة المشرفين على لجان الانتخابات وتحديد موعد الانتخابات وغيرها من الإجراءات اللازمة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة المستوى أن تشهد الأيام القليلة القادمة تعديلا وزاريا (وربما تغيرا يشمل رئاسة الحكومة) يمتد إلى «السيسي».