على طاولة الهيئة المستقلة

2014 07 02
2014 07 02

12صراحة نيوز – ناقش مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خلال اجتماع اليوم الأربعاء، ملفات التدريب والتخطيط الاستراتيجي الخاصة بالهيئة.

واستعرض المجلس، خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة رئيس الهيئة رياض الشكعة، ما تم انجازه في برنامج التأهيل المهني طويل الأمد للعاملين مع “مستقلة الانتخاب” وشركاء العملية الانتخابية، والذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

ويهدف البرنامج إلى مأسسة التدريب والتطوير المهني المستمر ضمن الأطر المؤسسية والتشغيلية للهيئة، وبناء كوادر الهيئة البشرية المتخصصة والمؤهلة للعمل في إدارة العملية الانتخابية بكل مراحلها.

كما استعرض المجلس خطوات التخطيط الاستراتيجي للهيئة للأعوام 2014-2017، والذي يقوم على محاور العمليات والخدمات الانتخابية والإطار التشريعي الناظم لعملها بالإضافة إلى التواصل والوعي العام ومحور المشاركة والاندماج ومحور القدرات المؤسسية والفردية.

وقال المجلس، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن التدريب وبناء القدرات هو الوسيلة الحقيقية لنجاح عمل الهيئة في تنفيذ أي عملية انتخابية، مؤكدا أهمية التقييم المستمر لمخرجات هذا التدريب، وضرورة العمل وفق خطة استراتيجية واضحة مع أهمية الانفتاح على كل الشركاء وأخذ التغذية الراجعة منهم أولاً بأول.