على هامش الطفيلة مدينة الثقافة مهرجان في ضانا

2014 05 28
2014 05 28
37ضانا – صراحة نيوز – انطلقت في محافظة الطفيلة مساء امس الاثنين فعاليات مهرجان ضانا التراثي الذي تنظمه فرقة ضانا للفلكلور الشعبي في دورته الثانية بحضور نواب وأعيان ووجهاء وأهالي المحافظة.

ويشارك في المهرجان الذي رعت افتتاحه وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ ويأتي تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الثامن والستين عدد من الفنانين والشعراء الاردنيين ويشتمل على فقرات فنية ومسرحية متنوعة وامسيات شعرية.

وقال رئيس جمعية ضانا للفلكلور الشعبي خالد قطيشات في كلمة له في افتتاح المهرجان ان نشر الثقافة في المجتمعات المحلية ما هو الا رسالة هادفة تبشر بمستقبل زاهر ، مضيفا ان الطفيلة كمدينة للثقافة الأردنية للعام الحالي جاءت كمحرك للطاقات الابداعية في المحافظة وبالتالي تسهم في ايجاد اجواء ثقافية بمشاركة فعالة تجسد الهوية الاردنية معربا عن شكره لجميع مؤسسات المحافظة التي ساهمت في انجاح المهرجان .

وقال رئيس بلدية القادسية عبد الله النعانعة في كلمة له باسم ابناء المجتمع المحلي ان الاحتفال بالمناسبات الوطنية ومنها عيد الاستقلال هو احتفال بالانجازات المستمرة بفضل القيادة الهاشمية ، ولعل الزيارة التي قام بها قداسة البابا الى المملكة خير دليل على مكانة الاردن في المجتمع الدولي .

والقت الشاعرة ليالي العموش قصائد تغنت بالوطن والقائد وبجيشنا الباسل الذي حمى الاستقلال ، في حين قدمت فرقة ضانا للفلكلور الشعبي وصلة غنائية , وقدم الفنان الاردني سعد ابوتايه وفرقته باقة من الاغنيات الوطنية التي تفاعل معها الحضور.

وفي نهاية حفل الافتتاح الذي حضره امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني ، قدم رئيس جمعية ضانا للفلكلور الشعبي خالد قطيشات درعا تذكاريا لوزيرة الثقافة.

تصوير مشهور عبد السلام قطيشات

35 36 38 39 40 41 43 45