علي الوزني رئيسا لجمعية التأمينات الصحية

2015 10 10
2015 10 10

bhصراحة نيوز – انتخبت الهيئة العامة للجمعية الأردنية للتأمينات الصحية مجلس إدارة جديد للدورة المقبلة بحضور ممثلين عن الشركات الاعضاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الذي عقدته الجمعية لاختيار رئيس للجمعية واعضاء جدد بحضور ممثلين عن الشركات وبحضور الامين العام فواز العجلوني.

وعقد مجلس الادارة الجديد اجتماعا تم خلاله اختيار رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين والرئيس التنفيذي لشركة الأولى للتأمين الدكتورعلي الوزني رئيسا للمجلس، وممثل شركة الوطنية لادارة التأمين الصحي احمد التيجاني نائبا ً للرئيس.

كما تم اختيار مدير عام شركة ميدنت الاردن محمد العيسى أميناً للسر، وممثل شركة الفوسفات الاردنية جمال ازمقنا أمينا ً للصندوق وممثل شركة الاردن الدولية للتأمين فارس قمو وممثل شركة البوتاس العربية محمد قيسية وممثل مجموعة الاتصالات الاردنية “اورنج” واصف حداد.

وأكد رئيس الجمعية الدكتور علي الوزني أن الجمعية قامت خلال الدورة الماضية بعدد من الانجازات من ابرزها ارساء علاقة استراتيجية مع اتحاد شركات التامين والجمعية الوطنية للحماية المستهلك وجمعية المستشفيات الخاصة ووزارة الصحة والصناعة والتجارة والخدمات الطبية الملكية بالاضافة الى العديد من النقابات المهنية التي لها علاقة في المجال الصحي.

وبين الوزني ان الجمعية عملت خلال الدورة الماضية على المحافظة الى حد كبير على معدل الاجور الطبية وضمان عدم ارتفاعها على المستهلكين ،بالاضافة الى عقد مؤتمرات وورش عمل بعدد من المواضيع المهمة التي تصب في مصلحة قطاع التامينات الصحية.

ويضم المجلس الجديد بعضويته الاتحاد الأردني للتأمين وشركة مناجم الفوسفات وشركة البوتاس العربية وشركة نات هيلث وشركة الاتصالات الاردنية وشركة مدنت الأردن وشركة الشرق العربي للتأمين.

ويذكر أن الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية تأسست عام 1998 وتضم في عضويتها 24 جهة تشمل تحت مظلتها أكثر من 750 ألف منتفع من التأمين الطبي.

وتهدف الجمعية إلى حماية مصالح أعضائها والحفاظ على كلف التأمين الطبي ضمن معدلاتها الطبيعية بحيث لا تشكل عبئا ً على المواطنين فيما تتعاون مع العديد من الجهات المحلية والاقليمية بهدف نشر الوعي التأميني والمساعدة في توفيره لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين بأسعار معقولة.