عمالة بنغالية للعمل في قطاع الاسكان

2014 08 25
2014 12 14

14 عمان – صراحة نيوز –  بحث رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني كمال العواملة مع وزير العمالة المهاجرة في جمهورية بنغلادش الشعبية كندكار حسين لدى لقائهما في عمان اليوم الاثنين امكانية استخدام العمالة البنغالية في المشاريع الاردنية.

وقدم العواملة خلال اللقاء الذي حضره السفير البنغالي في عمان واعضاء مجلس ادارة الجمعية عرضا عن دور قطاع الاسكان الاردني والجهود المبذولة حتى اصبح من ابرز قطاعات الاستثمار بالمملكة.

كما عرض احتياجات قطاع الاسكان والصعوبات التي تواجهه بسبب عدم توفر العمالة المحلية وارتفاع تكاليف العمالة الوافدة اضافة الى المصاعب التي تسببت بها الازمة السورية من خلال تدفق اللاجئين وما يتحمله الاردن من اعباء بمختلف المجالات.

ووفق بيان وزعته الجمعية اليوم أشار الوزير البنغالي الى إمكانية الاستفادة من استخدام العمالة البنغالية، مشيرا الى تجربة العمالة البنغالية في السعودية التي يعمل فيها حوالي 5ر2 مليون عامل بنغالي .

وقدم الوزير حسين ايجازا عن القوى العاملة في جمهورية بنغلادش الشعبية التي يبلغ عدد عمالها بالخارج ما يقارب 10 ملايين عامل في 170 دولة ، مبديا استعداده لتزويد الاردن خصوصا قطاع الاسكان بـ 100 الف عامل خلال فترة زمنية قصيرة.

واشار الوزير حسين الى مزايا العمالة البنغالية التي تعد اقل تكلفة وقدرتها على التعايش مشيدا بدور الجمعية.