عمال ” اسمدة الأبيض” في عمان

2016 03 13
2016 03 13

n1181415691_144796_2818_copyصراحة نيوز – انتقل عمال مصانع شركة الأبيض للأسمدة والكيماويات اليوم الأحد الى عمان لمواصلة اعتصامهم أمام مقر إدارة الشركة  احتجاجا على رفض الشركة لمطالبهم. وتجمع العاملون بمشاركة أعضاء نقابة العاملين بالمناجم والتعدين في شارع عبدالله غوشة، حيث تقع إدارة الشركة، معلنين استمرار الاعتصام والإضراب لحين استجابة الشركة لمطالبهم.

وكانت إدارة الشركة قد فصلت 18 عاملا من المضربين عن العمل؛ وفقا لرئيس اللجنة النقابية بالشركة محمد بديرات. وقال البديرات إن إدارة الشركة سلمت العاملين قرارات فصلهم مساء أول من أمس في خطوة تصعيدية ضد العمال المضربين عن العمل منذ الثلاثاء الماضي.

وشدد البديرات على ان العاملين لن تثنيهم قرارات الفصل التي اتخذت بحق زملاء لهم في العمل، ليس لهم ذنب سوى انهم طالبوا بحقوقهم التي ترفضها ادارة الشركة، لافتا الى استمرار الاضراب لحين الاستجابة للمطالب المشروعة للعاملين.

وشرع العاملون في إضراب عام عن العمل الاسبوع الماضي، في مختلف مرافق المصنع الواقع في بلدة الأبيض شرقي محافظة الكرك، احتجاجا على رفض الشركة تنفيذ مطالبهم بالمتعلقة بوقف هيكلة الشركة وصرف مستحقات مالية من رواتب واجور اضافي من عدة سنواب.

وأدى الإضراب إلى شلل عام في مواقع الإنتاج بالمصنع، في حين نصب المضربون خيمة للإضراب أمام مدخل المصنع، وتواجدت بالقرب من موقع الخيمة فرق من قوات الدرك.