عمال الكهرباء يبداون اضرابهم الثلاثاء

2014 12 06
2014 12 14

30 صراحة نيوز – اعلنت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء بالاردن عن ترتيبات اضراب منتسبيها العاملين في شركة الكهرباء الوطنية بعد رفض مجلس ادارتها لمشروع اتفاق يحسن اوضاع العاملين في الشركة.

واعلن رئيس النقابة علي الحديد اليوم عن الترتيبات التي تشمل التوفق التام عن العمل يوم الثلاثاء المقبل التاسع من شهر كانون اول الحالي في جميع مواقع شركة الكهرباء الوطنية لجميع العاملين دون استثناء من الساعة السابعة والنصف ولغاية انتهاء الدوام لذلك اليوم ويستمر هذه البرنامج لحين صدور بلاغ من النقابة بعكس ذلك.

ووفق الترتيبات يتجمع جميع العمال في جميع الإدارات في اليوم الثالث من الإضراب أمام مقر الشركة في عمان / الدوار السابع فيما يستثنى من الإضراب العاملون بالحراسة للمحافظة على ممتلكات الشركة.

واشار الحديد الى انه في حال حدوث أي طارئ يتم التنسيق مع فرق الطوارئ التي تم تشكيلها والموجودة في موقع الإضراب من خلال أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة أو أعضاء اللجنة النقابية على ان لا يفك الإضراب إلا بقرار من رئيس النقابة العامة أو من ينوب عنه.

واهاب الحديد بالعاملين عدم الالتفات إلى الشائعات والتعليمات التي تصدر من غير إدارة النقابة مشددا على المحافظة على الممتلكات العامة وعلى النظام والهدوء واتباع التعليمات بدقه في أثناء تنفيذ الإضراب “لتفويت الفرصة على كل مندس بين الصفوف ولإحباط العزائم وأثارت الفوضى بين العمال”.

واكد الحديد عدالة مطالب العاملين في الشركة وقال ان النقابة توصلت مع الشركة الى توافق إلا إن مجلس الإدارة لم يقبل ما تم التوافق عليه مع رئيس المجلس والمدير العام”.

ويطالب العاملون في شركة الكهرباء الوطنية بتحسين شروط استخدامهم وزيادة رواتبهم.