عمال في مصنع الصافي للالبسة :وزارة العمل مغيبة

2015 07 22
2015 07 22

timthumbصراحة نيوز – نفت اللجنة النقابية في مصنع الصافي ما جاء في تصريح وزارة العمل على وكالة الانباء الاردنية بترا، وقالت أنه تضمن معلومات غير دقيقة. وقالت اللجنة في بيان لها أن الوزارة “ادعت في بيانها انتهاء الاضراب قبل العيد وأن اللجنة توصلت إلى اتفاق مع ادارة المصنع وأن الادارة استجابت لمطالب العمال”. ونفت اللجنة ما اعتبرتها “ادعاءات الوزارة” ووصفتها ب”المُغيبة” عن قضية العمال بسبب سطوة صاحب العمل وعلاقاته الوطيدة مع مسؤليها.

وأكدت اللجنة في البيان الذي حمل توقيع رئيس اللجنة النقابية في مصنع الصافي للالبسة (مادبا) مالك قبيلات أن الوزارة ما زالت تحابي صاحب العمل وتحاول انهاء الاضراب عبر الشائعات لمصلحته وليس لمصلحة العمال.

واعلنت اللجنة مضي العمال قدماً في الإضراب إلى أن تتحقق جميع المطالب، وعلى رأسها زيادة الاجور ومعاقبة أي شخص يسيء للعمال وكرامتهم.

ودعت اللجنة النقابات العمالية الرسمية وغير الرسمية الانحياز إلى العمال واعلان موقفها وتضامنها مع العمال المضربين الذي يطالبون بمطالب مشروعة وبطريقة سلمية. وتقدمت الشركة بالشكر للاستاذ محمد رشد الرواحنه على دعمه وتضامنه مع العمال ووقوفه الى جانبهم طيلة ايام الاضراب كما شكرت اللجنة النائب بسام البطوش على جهوده لدعم العمال .