وقفة احتاجية أمام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون .. الأحد المقبل

2016 11 30
2016 11 30

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-1عمان – صراحة نيوز – اكد زملاء اعلاميون يعملون في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون انهم سيبداون بتنفيذ وقفات احتجاجية أمام البوابة الرئيسية للمؤسسة اعتبار من يوم الأحد المقبل احتجاجا على ما آل اليه الوضع داخل المؤسسة من تراجع في الأداء واقصاء لاصحاب الخبرات وتغيير المسميات الوظيفية لعدد من الزملاء وتنقلات تعسفية وتعينات من خارج المؤسسة بعقود شراء خدمات برواتب مرتفعة لا تتعدى التنفيعات .

وتتلخص مطالبهم بحل مجلس الادارة الحالي وتشكيل مجلس جديد من اشخاص مختصين وكف يد مدراء الصف الأول الذين ثبت انهم غير قادرين على تحمل مسؤولياتهم والغاء جميع القرارات التي اتخذها رئيس مجلس الإدارة الحالي سواء منفردا او اتخذها المجلس والتي استهدفت اقصاء زملاء اصحاب خبرة واستقطاب اشخاص بعقود وتغيير المسميات الوظيفية لعدد من الزملاء والنقل التعسفي .

وشهدت دائرة اخبار التلفزيون الاردني قبل ايام مشادة بين احد المذيعين ومديردائرة الاخبار بالانابة إثر اعتراض المذيع على برنامج عمل المذيعين لانه لم يتم اعداده وفق اسس مهنية ولوح بتقديم شكوى لنقابة الصحفيين في حال عدم العودة عنه غير ان مدير الأخبار بحسب ما نقتله وسائل الاعلام استهان بالزميل المذيع بالرجوع للنقابة التي قال بانه ” لا قيمة للنقابة وان عليه ان يستعين بحراك ذيبان ” ما دفع الزميل المذيع الى تقديم شكوى رسمية للنقابة والتي قررت التوجه للقضاء باعتبار ان ما قاله تطاول ومس بكرامة الزملاء اعضاء النقابة في المؤسسة واساءة لهيبة النقابة من قبل اشخاص يعملون في وسائل الاعلام من غير الصحفيين .

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قد زار المؤسسة يوم الاحد الماضي وترأس جلسة لمجلس الادارة أكد خلاله على عدم اقصاء اصحاب الخبرات والعمل بمهنية عالية والتركيز على التقارير الميدانية ذات الصلة بمعيشة المواطنين وقضايا الوطن .

وزاد الدكتور الملقي في حديثه بالتاكيد على اهمية اتباع اسس واضحة في عملية تطوير اذاء المؤسسة .

وجاء في معلومات اخرى ان طلب مديرالأخبار بالانابة من الزميل المذيع ” ان يستعين بحراك ذيبان ” تسبب في إثارة الرأي العام بكون ذلك بمثابة فتنة واثارة واستهتار بالأخرين . وكانت الحكومة الحالية قد اعادت تشكيل مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في شهر حزيران الماضي برئاسة جورج حواتمة ( 65 عاما ) والذي كان يعمل رئيسا لتحرير صحيفة ورقية وضمت في عضويتها كل من :-

– سوزان عفانة / وزيرة سابقة

– نقيب الفنانين

– مدير التوجيه المعنوي

– سمير برهومة / رئيس تحرير سابق لصحيفة ورقية

– حسين ابو رمان / محرر في صحيفة يومية

– سوسن تفاحة / مذيعة

– الدكتور حسين الرواشدة / كاتب

– المدير العام للمؤسسة