عمان الأهلية تستضيف أعمال الورشة النهائية ” لمشروع برنامج ماجستير أنظمة النقل الذكية” الممول من تمبوس

2016 04 09
2016 04 09

____________ ________ ______________ ____ ________ ______________ 3صراحة نيوز – عقدت في رحاب جامعة عمان الأهلية خلال الفترة 5-6/4/2016 أعمال الورشة النهائية لمشروع برنامج الماجستير لأنظمة النقل الذكية والممول من قبل الإتحاد الأردني ضمن برنامج تيمبوس، والذي يشارك به أربع جامعات أردنية (عمان الأهلية، الأردنية، العلوم والتكنولوجيا وجامعة مؤته) وأربع جامعات مصرية (عين شمس، المنوفية، المينا وجامعة الإسكندرية) وجامعة ليتشوبنغ من السويد وزالنيا من سلوفاكيا ودانك من بولندا.

____________ ________ ______________ ____ ________ ______________ 2حيث عمل القائمون على البرنامج بتطوير مناهج متخصصة في أنظمة النقل الذكية والتي ستطرح كبرنامج متخصص لدرجة الماجستير، فيما تم مناقشة ثماني أوراق عمل في الورشة لتطبيقات أنظمة النقل الذكية شملت النقل العام، نقل المواد الخطرة، السلامة المرورية إدارة وتنظيم المرور والنقل واللوجستات في كل من مصر، الأردن، السويد، بولندا وسولفاكيا.

____________ ________ ______________ ____ ________ ______________ 1ومن الجدير ذكره أن جامعة عمان الأهلية تقوم بدور المنسق الوطني لأعمال هذا المشروع. شارك في أعمال هذه الورشة متخصصون من الجامعات المشاركة في البرنامج ومن المؤسسات الوطنية المعنية بالنقل والمرور.