عمان الأهلية تشارك في معرض دولي وتنظم ورشة لاعضاء الهيئة التدريسية

2016 05 03
2016 05 03

وتنظم ورشة لاعضاء الهيئة التدريسية  في عمان الاهليةصراحة نيوز – شاركت جامعة عمان الأهلية في فعاليات معرض الأردن الدولي الأول للتعليم العالي والذي أقيم برعاية السفيرة الاسترالية هايدي فينامور يوم السبت الموافق 1/5/2016.

وجاءت مشاركة الجامعة لتعريف الطلبة الراغبين بإكمال دراساتهم العليا ببرامج الماجستير التي تطرحها الجامعة وهي الحقوق، علم النفس الإكلينيكي، العلوم الصيدلانية، هندسة الاتصالات وبرنامج إدارة الأعمال المشترك مع جامعة هيريوت وات / أدنبره (MBA) ، وما توفره الجامعة من فرص ابتعاث للخارج في تخصصات معينة.

وعلى هامش المعرض عقدت مجموعة من المقابلات بين ممثلي المؤسسات والسفارات والجامعات المشاركة للاطلاع على إمكانية توفير فرص التعاون والتواصل بينها.

ومن جهة أخرى نظمت كلية الآداب والعلوم في جامعة عمان الأهلية ورشة عمل تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية بعنوان “الصف المفكر” والذي ألقاها الأستاذ الدكتور يوسف قطامي، يوم الثلاثاء الموافق 19/4/2016 في مركز الحوراني للتعلم الالكتروني.

اشتملت الورشة على محاور عدة منها كيفية الاهتمام بإعداد مدرسين قادرين على استخدام اتجاهات متعددة في تعليم المفكر، وكيفية دمج عمليات التفكير في المناهج التعليمية بشكل منتظم لإثراء العمليات التعليمية وتفعيل المعرفة، بالإضافة إلى تزويد المدرسين بفرص متزايدة لإدارة الحوار والنقاش في الغرف الصفية لتنظيم أفكارهم ومساهمتهم الفاعلة في تطوير قدرة الطلبة على التفكير.

عمان الأهلية تشارك في معرض دولي وتنظم ورشة لاعضاء الهيئة التدريسية