“عمان العربية” تحتفل بتخريج كوكبة من طلبتها

2016 07 30
2016 07 30

"عمان العربية" تحتفل بتخريج كوكبة من طلبتهااحتفلت جامعة عمان العربية ، بتخريج كوكبة من الطلبة من خريجي العام الجامعي 2015 – 2016 لدرجتي البكالوريوس والماجستير.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمر مشهور الجازي ” نحن هنا اليوم وقد تشرفنا برعاية كريمة من رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عون الخصاونة دبلوماسي المظهر والحضور، قانوني المضمون الذي لم ولن يكن يوماً بعيداً عن العلم والتعليم ولا عن نصرة الشعوب المقهورة حينما كان قاضياً ونائباً لرئيس محكمة العدل الدولية”.

وأضاف: لم تأتي العربية في الاسم فقط بل جاءت نهجاً ورسالة تحمل في طياتها كل جماليات التاريخ واستشراقات الحاضر وأحلام المستقبل.

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح الطلبة بقوله : ” أهنئكم بما يحمل القلب من محبة لكم، وأباركُ لأهليكم وذويكم ومدرسيكم بهذا النجاح والتخرج، من شرفة الجامعة المطلة على ربوع الأردن ونهضته الماثلة للعيان وفي رحاب جامعة عمان العربية نلتقي من جديد اليوم مع نخبة من الخريجين والخريجات الذي ينطلق بعزم وعزيمة حاملاً شهادة التخرج بيد وريادة المستقبل في يد أخرى، ليتحقق الحلم النبيل على أرض الواقع، وقد ازدان الأفق بزغاريد الفرح، وأقواس الطموح، بأطيافها المختلفة، التي تحمل التخصصات الجامعية وتبشر بأنشطة الفكر الوثاب نحو العلا، بعزيمة الشباب الرائد. ” وخاطب عميد شؤون الطلبة الدكتور فؤاد الخوالده الطلبة بقوله ” هذا يوم فخركم وأملكم في الزمان الكبير الذي كبرت فيه أسمائكم وعظمت فيه أحلامكم يوم بلغتم فيه من العلم ما يزيد ويرفع مقامكم ، يوم فرحة أوطانكم التي ستعملون على تطورها وتقدمها بما تسلحتم به من علم وأدب وفضيلة.” وشكر الطالب قصي الهربوك، في كلمته بالنيابة عن طلبة البكالوريوس الخريجين، والطالب محمد الجزازي في كلمته نيابة عن طلبة الماجستير، الآباء والأمهات والأصدقاء الذين وقفوا بجانب كل خريج وساندوه في مسيرته. كما ألقت الطالبة هديل الشاعر كلمة نيابة عن الخريجين العرب.

وفي نهاية الحفل، كرم الخصاونة الدكتور عمر الجراح لحصوله على المركز الأول في الجامعة حسب تصنيف الباحث العلمي (Google Scholar) للعام 2015 ، وكرم نائب الرئيس الدكتور غسان كنعان بالمركز الثاني وعميد البحث العلمي والدراسات العليا رياض الشلبي بالمركز الثالث ، كما كرم أوائل الطلبة ووزع الشهادات على الخريجين.

وحضر حفل التخريج، الذي رعاه الدكتور عون الخصاونة، رئيس مجلس أمناء الجامعة عمر مشهور الجازي، ورئيس الجامعة عمر الجراح ،وأعضاء مجلس الأمناء ،ونواب الرئيس، وعمداء الكليات.