عمان العربية تحتفل بذكرى يوم الاستقلال

2015 05 25
2015 05 25

10صراحة نيوز – رعى أ.د عمر الجراح رئيس جامعة عمان العربية المهرجان الاحتفالي الذي أقامته عمادة شؤون الطلبة بعيد الاستقلال ، وتضمن فعاليات وعروضا شعبية من تقديم فرقة أمانة عمان الفنية وفرقة الهاشميين للإنشاد وقصائد شعرية وطنية .

وتخلل بداية المهرجان مسيرة ولاء وانتماء للوطن وقائد الوطن شارك فيها عدد كبير من الطلبة ومنتسبي الجامعة .

وبين رئيس الجامعة خلال افتتاحه لاحتفالات الجامعة بهذه المناسبة الغالية انه في الخامس والعشرون من أيار سنة ألف وتسعمئة وست وأربعين, هو اليوم الذي أعلن فيه جلالة المغفور له الملك عبدالله الأول المؤسس الأردن مملكة مستقلة ، وأن الاستقلال تذكار هام للأجيال ليدركوا معاناة الآباء والأجداد في الحصول على الحرية وغرس روح المواطنة وحب الوطن في قلوبهم، وليدركوا الجهود المضنية التي بذلها رجالات الوطن الذين أسهموا في نهضته منذ استقلاله وحتى اليوم.

وتم افتتاح فعاليات الاحتفال وسط الهتافات والأهازيج الوطنية والشعر وبمشاركة عفوية من قبل المدعوين في التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة، واختتم الاحتفال بعروض مميزة لفرقة الهاشميين للإنشاد اشتملت على مجموعة من الاغاني الوطنية، وفرقة أمانة عمان الفنية واشتملت على دبكات وأغاني وطنية .

وحضر الاحتفال نائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات في الجامعة وأساتذة الجامعة والإداريون فيها وعدد كبير من الطلبة والمدعوين .