عمان تحتض المؤتمر الدولي الـ28 لتكنولوجيا صناعة الاسمدة .. الاحد

2015 06 07
2015 06 07

fgصراحة نيوز – ينظم الاتحاد العربي للأسمدة يوم الأحد 7/6/2015 في عمان المؤتمر الدولي الثامن والعشرون لتكنولوجيا صناعة لأسمدة بعنوان “الأسمدة العربية تؤثر على الاستدامة في المستقبل” بمشاركة حوالي ثلاثمائة وخمسون مشاركاً من مختلف دول العالم.

ويتضمن المؤتمر 19 ورقة عمل ودراسات حالة تعكس خبرات الشركات العربية أعضاء الاتحاد في صناعة الأسمدة وخاصه في مجالات ترشيد الطاقة والموارد الطبيعية -الصحة والسلامة والبيئة.

ويترأس المؤتمر الدكتور عبد الرحمن الجواهري، رئيس الإتحاد العربي للأسمدة بالإضافة لكونه أيضاً رئيس الإتحاد العالمي للأسمدة، ليكون بذلك أول رئيس عربي للإتحاد العالمي منذ 30 عاماً، وثاني رئيس عربي منذ تأسيس الإتحاد العالمي قبل 83 عاماً. هذا كما أن الدكتور الجواهري هو رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

الجدير بالذكر أن شركة البوتاس العربية وشركة مناجم الفوسفات الأردنية هما من الشركات الفاعلة والمحورية في الإتحادين العربي والعالمي للأسمدة.

ويصاحب المؤتمر معرضاً صناعياً تشارك فيه (15) شركة  تقوم بعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في كافة قطاعات صناعة الأسمدة وما تقدمه من خدمات فنية ومعدات هندسية في هذا الميدان.

كما يعقد على هامش المؤتمر الاجتماع الأربعون للجمعية العمومية، والاجتماع الثاني بعد المائة لمجلس إدارة الاتحاد بالإضافة إلى اجتماعات اللجان المتخصصة: اللجنة الاقتصادية واللجنة الفنية.

يذكر أن الاتحاد العربي للأسمدة منظمة عربية دولية غير حكومية، غير ربحية – تأسس منذ أربعون عاما ويعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية. ويجمع المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها والمجالات ذات العلاقة بذلك.

كما يضم الاتحاد في عضويته 180 شركة عربية وأجنبية من اثنين وثلاثين دولة من أنحاء العالم. ويهدف بوجه عام إلى تنسيق وتنمية وتطوير العلاقات الفنية وكل ما له صلة في مجال صناعة الأسمدة واستخداماتها بين الشركات الأعضاء.

كما يمثل إطارًا تعمل فيه الشركات العربية للوقوف على المستجدات التكنولوجية في مجال صناعة الأسمدة وإفساح المجال لممثلي الشركات العربية لتوطيد العلاقات وتوثيقها فيما بينها والمؤسسات والمنظمات والشركات الدولية العاملة في مجال صناعة وتجارة واستخدام الأسمدة.