عمان على موعد مع الزائر الابيض مساءً

2016 01 01
2016 01 01

02f3fd0c999aa7a510272ca5c9b778a209fa338aصراحة نيوز – يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الجمعة ويكون الطقس باردا جداً وغائما وماطرا في معظم مناطق المملكة وتكون الامطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية في (الشمال ،الوسط والجنوب) التي يصل ارتفاعها الى 1000 متر واكثر وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

وتتوقع دائرة الارصاد الجوية اثناء الليل تساقط الثلوج على المناطق التي يصل ارتفاعها الى 800 متر، كما تتوقع أن تتراكم الثلوج خلال يوم الجمعة بسماكات متفاوته من منطقة الى أخرى وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها ما بين 60-70 كيلو مترا/بالساعة.

اما يوم غد السبت تبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة جداً لذا تستمر الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والاخر، كما يتوقع استمرار تساقط زخات خفيفة من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية (الشمال ،الوسط والجنوب)، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، ويحتمل ما بعد منتصف الليل تشكل الأنجماد في في معظم مناطق المملكة وخاصة على المساحات المغطاة بالثلوج وتجمعات مياه الأمطار في مناطق (الشمال ،الوسط والجنوب) وتتحول الرياح الى جنوبية غربية معتدلة السرعة ويطرأ يوم الاحد المقبل ارتفاع طفيف قليل على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع احتمال تساقط امطار خفيفة في أجزاء متفرقة من المملكة الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وفي ساعات الليل تتناقص الغيوم تدريجيا وتكون الاجواء باردة جدا كما يتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل حدوث الانجماد في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه. ويوم الاثنين يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء باردة في معظم مناطق المملكة وباردة نسبياً في الأغوار والعقبة والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار.

وفي ساعات الليل تكون الاجواء باردة بوجه عام كما يتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تشكل الصقيع في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم الجمعة في العاصمة عمان 6 – 3درجة مئوية وفي المناطق الوسطى 5 – 4 وفي المناطق الشمالية 7 – 4 وفي المحافظات الجنوبية 4 – 2وفي محافظة العقبة 15- 8 درجة مئوية.