انجاز تقاطع الصناعية نهاية أيار المقبل

2016 04 08
2016 04 08

4a30ee534d0cbdf935b04de81ba70b5bصراحة نيوز – تفقد نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي صباح اليوم سير العمل في المشاريع المرورية في العاصمة وشملت تقاطع الصناعة وكريدور عبدون والحزمة الثانية من الباص السريع على شارع الأميرة بسمة.

وتابعا اعمال التعبيد التي بدأت صباح اليوم في تقاطع الصناعة والتي تعد من مراحل العمل النهائية في المشروع المتوقع انجازه نهاية الشهر المقبل وبكلفة بلغت 15 مليون دينار.

واستمع الشواربة واللوزي من المسؤوليين المعنيين الى شرح حول سير العمل والانجاز في المشاريع المرورية التي تنفذها امانة عمان حاليا وهي من أهم المشاريع الاستراتيجية التي ستخدم الحركة المرورية واستيعاب زخم حركة المركبات في شوارع مدينة عمان حال الانتهاء منها.

وأكد الشواربة أهمية هذه المشاريع المرورية وضرورة انجازها لمواكبة توسع المدينة ونموها ونقلة نوعية في تطوير خدمات النقل العام ومعالجة الازمات المرورية ، الأمر الذي سينعكس ايجابا على المدينة ومواطنيها.

وبين مدير المدينة المهندس عمر اللوزي أن هذه المشاريع التي صممتها كوادر الأمانة الهندسية وتشرف عليها ستسهم باحداث نقلة نوعية في المنظومة الخدماتية بالعاصمة لاسيما الحركة المرورية على شوارع المدينة وانسيابيتها وبالتالي توفير الوقت والجهد على المواطنين وخدمة تطور المدينة الحضري ومستقبلها.

وباشرت أمانة عمان باعمال التشطيبات في مشروع تقاطع الصناعة الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 90% ، بعد الانتهاء من كافة الاعمال الخرسانية بالكامل على الجسور والانفاق ، حيث سيتم الانتهاء من كافة الاعمال نهاية الشهر المقبل وقبل الموعد المحدد .

كما باشرت باعمال التعبيد على شارع الملكة زين الشرف، و البلاط والارصفة والاطاريف والإنارة اللازمة بنظام ( LED )، أضافة للاعمال التجميلية بالموقع وتجهيز الشبكة الكهربائية، وتركيب فواصل التمديد للجسور والدربزينات واعمال السلامة المرورية العامة واعمال شبكة ري زراعية في كامل الموقع .

ونوه المهندس العطيات الى انه سيتم تركيب لوحات الكترونية ضمن المشروع(VMS ) والتي سيتم استخدامها للدلالة على اتجاهات حركة السير على التقاطع البالغ كلفته الاجمالية 15 مليون دينار .

ويتكون تقاطع الصناعة في منطقة وادي السير من ثلاثة مستويات؛ جسر رئيس بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن ويلتقي به جسر آخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير باتجاه الدوار الثامن.

وكذلك نفق رئيسي بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف.

وسيعمل مشروع كوريدور عبدون على ربط حركة المرور والنقل بين شارع المطار الى وسط البلد دون المرور بالشوارع الداخلية الرئيسية مما يسهل الحركة بين مناطق عمان الشرقية والجنوبية الى وسط المدينة ومناطق غرب عمان .

اما الحزمة الثانية من مشروع الباص السريع فتشمل إنشاء طريق باصات سريع يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الاميرة بسمة ، ومن شارع الاميرة بسمة وشارع الامير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب ، وبطول 4 كم تقريبا ، وبكلفة اجمالية مقدارها (8) ملايين و147 الف دينار.

وشارك في الجولة نائب مدير المدينة لشؤون الأشغال ومستشار أمين عمان لشؤون البنية التحتية والمشاريع الكبرى وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية .