عمدة عمان يلتقي عمدة نابولي

2014 05 26
2014 05 27

18عمان – صراحة نيوز – استقبل أمين العاصمة عقل بلتاجي في مكتبه عمدة نابولي الايطالية لويجي ماغيستريس الذي يزور الاردن .

وخلال اللقاء الذي حضره كل من السفير الايطالي لدى المملكة باتريزو فوندي ورئيس بلدية نابلس غسان الشكعة أكد أمين عمان عقل بلتاجي أهمية المبادرات التي تطلقها المدن بهدف رفعة الوطن وترسيخ حقوق المواطن الانسانية وتعزيز مبادئ الديمقراطية.

ولفت خلال استقباله اليوم الاثنين عمدة مدينة نابولي الايطالية لويجي ماغيستريس، والسفير الايطالي لدى المملكة باتريزو فوندي ورئيس بلدية نابلس غسان الشكعة الى أهمية تبني الإدارات المحلية المنتخبة هذه المبادرات التي تحقق الأمن والسلام على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.

واستمع بلتاجي من الوفد لشرح حول المبادرة المتعلقة بالمواطن والتي ستطلقها المدينة خلال مؤتمر مدن حوض البحر الأبيض المتوسط المنوي عقده في تشرين اول المقبل بمدينة نابولي الايطالية وتهدف الى توفير السلام للشعوب وحماية حقوق المواطن وصون كرامته فضلا عن الاهتمام بالقضايا المتعلقة بالمرأة والطفل وغيرها من خلال دعم اصحاب القرارات السياسية.

وشدد بلتاجي على اهمية ان يستفيد المواطن في المدن الفلسطينية المحتلة من أهداف المبادرة بالتخفيف من المعاناة والتفرقة والتهميش وعدم نيل حقوق المواطنة في ظل مؤازرة الأصوات المحبة للعدل والسلام والضغط على اصحاب القرار السياسي.

ورحب بلتاجي خلال اللقاء، الذي حضره مدير المدينة فوزي مسعد والمدير التنفيذي للثقافة سامر خير بالمبادرة، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية والثقافية المشتركة التي تربط دول بحر الابيض المتوسط.

بدوره أشاد الشكعة بالعلاقات الأخوية التي تجمع مدينتي عمان ونابلس والدعم الذي تقدمه الأردن قيادة وحكومة وشعبا لمدينة نابلس ومواطنيها.

ولفت الى علاقات الصداقة التي تجمع مدينتي نابولي ونابلس في إطار سعيها لتوثيق علاقتها مع مختلف المدن العربية والعالمية بما يخفف من التحديات الصعبة والمعاناة نتيجة ظروف الاحتلال.

واشاد ماغيستريس بالجهود التي تبذلها الامانة للارتقاء بالعاصمة عمان وتوفير افضل الخدمات لمواطنيها بما يواكب التوسع والنمو الذي تشهده المدينة.